عاجل

لأول مرة .. «جائزة الدكتور صديق عفيفي » للمتفوقين في الابتكارات والبحث العلمي.. أكاديمية طيبة تطلق أول جائزة بمليون جنيه سنويا للباحثين العلميين

الدكتور صديق عفيفي

كتب ـ علاء عزت

أعلنت أكاديمية طيبة للعلوم، عن إطلاق جائزة الدكتور صديق عفيفي، رئيس مجلس إدارة مجموعة طيبة التعليمية، رئيس مجلس أمناء جامعة ميريت، وقيمتها مليون جنيه مصري، لأفضل الأبحاث العلمية عن العام .

وتبدأ الاكاديمية في منح الجائزة من العام الجاري 2021، حيث تنظم الاكاديمية مؤتمرا صحفيا يوم الاثنين المقبل 14 يونيو2021 بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، للاعلان عن الجوائز وقيمتها والفائزين بها .

وقال الدكتور صديق عفيفي، رئيس رئيس مجلس إدارة مجموعة طيبة التعليمية، رئيس مجلس أمناء جامعة ميريت، إن الأكاديمية كانت حريصة على تشجيع الباحثين العلميين والمبتكرين والبارعين في مجالات الأدب والتكنولوجيا من أبناء مصر، وحثهم على بذل المزيد من جهودهم العلمية ، للارتقاء ببلادنا ، في مرحلة هي الاهم في تاريخ مصر، في عهد قيادة سياسية حكيمة استطاعت ان تنقل البلاد نقلة حضارية، لتصبح مصر الدولة المصرية الحديثة، وتستعيد مكانتها في مقدمة صفوف دول العالم المتقدم، فضلا عن ريادتها العلمية والتاريخية في منطقة الشرق الأوسط .

وأضاف د.عفيفي أن «جائزصديق عفيفي للبحث العلمي» تمنح للباحثين المتفوقين في مجالات الابتكارات في العلوم الطبية التطبيقية والمعلوماتية والذكاء الاصطناعي، وقيمتها 100 ألف جنيه لكل فائز، وجائزة للفائزين في أبحاث العلوم الطبية التطبيقية والمعلوماتية والذكاء الاصطناعي وقيمتها 50 الف جنيه لكل فائز ، وجوائز اخرى للفائزين في مجالات الابداع في كتابة الرواية وقيمتها 25 ألف جنيه لكل فائز .

ولفت الدكتور صديق عفيفي رئيس مجلس أمناء اكاديمية طيبة للعلوم ، أن إجمالي قيمة جوائز « جائزة صديق عفيفي للبحث العلمي» تبلغ مليون جنيه ، ستمنح سنويا ، للمتفوقين في البحث العلمي والمبتكرين .

جدير بالذكر أن أكاديمية طيبة للعلوم، حرصت على ان تتضمن «جائزة صديق عفيفي للبحث العلمي» منح شهادات ترفق مع الجائزة المالية، مدون فيها اسم الجائزة وقيمتها وسنة الحصول عليها، وكذلك ميدالية رمزية محفور عليها اسم أكاديمية طيبة للعلوم، ونوع الجائزة ومجالها وتاريخ الحصول عليها، ولك بجانب المبلغ المالي الممنوح للتفوق العملي، ويترواح ما بين 100 ألف جنيه و50 ألف جنيه و25 ألف جنيه لكل فائز في كل المجالات بإجمالي مليون جنيه.

error: الموقع محمي