عاجل

وزير الطيران : الحركة الجوية القادمة لمصر زادت .. و الاجراءات الاحترازية مطبقة بأعلي كفاءة.. حصول 9 مطارات علي شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن منح الثقة للوافدين

محمد منار وزير الطيران المدني

كتب ـ  محمد عطية 

أكد الطيار محمد منار وزير الطيران المدني أن المطارات المصريه تشهد تزايدا في استقبال الرحلات الجوية القادمة إلى مصر من مختلف دول العالم خلال الفترة الأخيرة .. مشيرا الي ان أن مصر من أوائل الدول التي طبقت كل الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بجميع المطارات وشركات الطيران المصرية فضلا عن الاستعانة بكافة الأجهزة والمعدات اللازمة والتنسيق مع الجهات المعنية للتصدي لجائحة فيروس كورونا

اضاف منار أن حصول ٩ من المطارات المصرية حتى الآن علي شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن الممنوحة من المجلس العالمي للمطارات ACI أعطى ثقة كبيرة لمصدري السياحة حول العالم في التوجه نحو المقاصد السياحية المصرية وظهر ذلك بوضوح في زيادة تدفق حركة الطيران على المطارات السياحية خلال الفترة الأخيرة .

كما وجه وزير الطيران الشكرللدولة ممثلة في وزارة الصحة لجهودها المبذولة في توفير لقاح فيروس كورونا للعاملين بقطاع الطيران المدني، كما توجه منار أيضا بالشكر للفريق الطبي بالحجر الصحي لجهودهم المبذولة في متابعة وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية على أكمل وجه بجميع المطارات منذ بداية الجائحة، فضلاً عن جهودهم في مناظرة الحالة الصحية لجميع القادمين إلى البلاد.

كما أثني وزير الطيران علي التعاون والتنسيق الفعال بين قطاعى الطيران والسياحة لتنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى المقاصد الجذب السياحى .. مشيدا بالدور الفعال الذى تقوم به القيادة السياسية من خلال تشجيع الاستثمارات وتقديم الدعم الكامل لهم
اوضح أن وزارة الطيران تسعى لمنح العديد من التيسيرات المناسبة للمستثمرين من أجل تحفيز الحركة السياحية والعمل على تذليل التحديات التي تواجههم.

وأضاف منار أن وزارة الطيران المدني تشجع على استخدام الطاقة النظيفة فى الخدمات الجوية والأرضية مما يساهم فى الحد من أزمة الطاقة باستخدام حلول غير تقليدية كالوقود الحيوى للحفاظ علي البيئة.

أضاف إن الوزراة تقوم بتدريب شركات الضيافة داخل مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية، ولدينا أكبر كفاءات من مهندسي الطيارات على مستوى العالم داخل مصر للطيران.

أوضح، أن هناك كشف مخدرات عشوائي لكل العاملين في مصر للطيران بصفة دورية ومفاجئة، ومن يثبت إيجابية عينته يتم فصله فورًا.
لفت وزير الطيران إلى أنه يتم عمل طيران تمثيلي للطيران لرفع كفاءتهم بسبب قلة الرحلات الفترة الأخيرة بعد تفشي كورونا وذلك لرفع مستوى تدريبهم، بالإضافة إلى أن الطيار يتعرض لاختبارات في أي وقت مفاجئ للتأكد من المستوى الفعلي له.
أكد أن صناعة الطيران توقفت تمامًا بسبب أزمة كورونا، لأن أغلب دول العالم أغلقت مجالها الجوي، منوهًا بأن قطاع الطيران تضرر كثيرًا بسبب كورونا.

اشار منار إلى أن الطيار سفير لبلده في أي مكان في الخارج، ولابد أن يكون في أحسن مظهر، نافيًا امتلاك الطيار أي مميزات جمركية، ويتعرض في أي مكان للتفتيش الجمركي.

error: الموقع محمي