عاجل

بعد أيام قليلة.. الجيزة تعلن رسميا تحويل المريوطية من مقلب قمامة إلى ممشى سياحي.. ورئيس الحي يؤكد: المشروع نقلة حضارية غير عادية ورئيس الوزراء يتابعه بنفسه

الدكتور أشرف تامر رئيس حي الطالبية

كتب ـ علاء عزت

أكد الدكتور أشرف تامر، رئيس حي الطالبية، أنه سيتم خلال أيام، الانتهاء من المرحلة الثانية والأخيرة من أعمال تطوير كورنيش المريوطية.

وقال رئيس حي الطالبية أن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، واللواء علاء بدران سكرتير عام المحافظة، يتابعان على مدار الساعة، أعمال التطوير بكورنيش المريوطية، مشيرا إلى اهتمام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالمشروع.

وأضاف رئيس الحي، أن سبب الاهتمام المتزايد، بمشروع تطوير كورنيش المريوطية، يرجع إلى تحويل المنطقة من مقلب قمامة إلى ممشى سياحي، يدر عائد مادي للمحافظة، من خلال إقامة محلات على مستوى عال، يتم طرحها أمام الشركات والماركات العالمية، إضافة إلى نقل موقف السرفيس بعيداً عن الطريق العام، وحل مشكلة التكدس المروري، التي يسببها موقف السرفيس، وتجميل كورنيش المريوطية، وتحويله لممشى حضاري، وتوسعة ورصف الشارع بتكلفة إجمالية 200مليون جنيه.

وأشار الدكتور أشرف تامر إلى أن المشروع يتضمن إقامة سور يمتد على ضفتى ترعة المريوطية بطول 3 كم تقريبا بعد تدبيشها وتغطية أكثر من 200 متر من مسارها .

وقال أن أعمال التطوير تشمل إنارة ودهانات وبوابات وحمامات عامة وغرف أمن وأسوار ومقاعد لانتظار الركاب واللوحات الارشادية، ويبلغ عرض الموقف 30 مترا وطول 200 متر وبمسطح 6000 متر مربع، ويستوعب 220 سيارة ميكروباص فى الوقت ذاته بطاقة تحميل 3500 راكب فى الساعة، مع تركيب كاميرات مراقبة وغرف تحكم في حركة دخول وخروج السيارات من خلال بوابات الكترونية.

كما تم مد شبكة صرف أمطار على طول أرض الموقف لتصريف أى مياه أمطار، تحسبا لأية تغيرا في الطقس، إضافة 6 بوابات بواقع 3 للدخول، ومثلها للخروج .

وتشمل المرحلة الثانية إقامة موقف لسيارات السرفيس أعلى التغطية بداية من كوبري شارع الهرم وبطول 200 متر للداخل فوق مسار المصرف بتكلفة 10 ملايين جنيه بإجمالي تكلفة لكامل المشروع 50 مليون جنيه وفي وقت قياسي لم يتعدى 9 شهور.

وأوضح الدكتور أشرف تامر أن المشروع وفر 500 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، أثناء فترة التنفيذ .

 

 

error: الموقع محمي