أخر تطورات حي الطالبية.. رئيس الحي لـ مسئول ملفات التصالح: “انت حرامي وبتبيع الملفات”.. وللمرة الثالثة المحافظ لرئيس الحي: “أنت ميفعش تقعد”

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

كشفت مصادر مسئولة، أن حالة من التوتر تسود حي الطالبية، بسبب العديد من وقائع الفساد الذي يضرب الحي.

وقالت المصادر، أن الغريب أن رئيس الحي على علم بكل ما يحدث لكنه لم يتخذ أية قرارات لتصحيح الأوضاع، مؤكدة أن رئيس الحي نفسه كان قد وجه اتهاما صريحا لمسئول ملفات التصالح قائلا له: “أنت حرامي وبتبيع الملفات”، ورغم ذلك مازال المسئول في موقعه، رغم أنه كان بغرفة العمليات مع والده بديوان المحافظة، وحيث باقي أقاربه..  والدته وأخته وزوج أخته، غير أن الدكتورة سماح رئيس الغرفة، كانت قد طلبت نقله إلى خارج الديوان، وإلغاء انتدابه وعودته إلى جهة عمله الأصلية، وبدلا من صدور قرار بعودته إلى الهيئة، فوجئ بالجميع بصدور قرار بتكليفه بالعمل مشرفا بحي الطالبية.

وأكدت المصادر، أن هناك مهندسا بالتنظيم، لم يعجبه الوضع بحي الطالبية، ورفع مذكرة للنيابة حول الفساد الذي يشهده حي الطالبية خاصة في مجال ملفات التصالح، ومازالت التحقيقات جارية بالنيابة.

وعلمت “المسار” أن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، غير راض تماما عن الأداء بحي الطالبية، وأن كان قد علق مرتين قبل ذلك لرئيس الحي موبخا قائلا له أنت غير نافع، ليعلق له في المرة الثالثة بالأمس السبت، أثناء جولة قام بها المحافظ أمس بنطاق المريوطية، قائلا له: “أنت مينفعش تقعد”

كان محافظ الجيزة قد تفقد أمس تجهيزات الممشى الجديد الجارى تنفيذه بكورنيش المريوطية.

وتفقد محافظ الجيزة ممشى الأكشاك الحضارية والمطاعم الجديدة الجارى تجهيزها بكورنيش المريوطية وأعمال البنية التحتيه من وصلات لمياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء ودورات المياه .

كما تفقد المحافظ مشروع إقامة وتطوير كبارى المشاة والسيارات على ترعة المريوطية أمام شارع العروبة، حيث قرر توقيع غرامة تأخير علي الشركة المنفذة للمشروع لعدم الالتزام بالجدول الزمني المحدد للأعمال.

وأكد المحافظ على مدير مديرية الإسكان بالمتابعة اليومية مع الشركة لسرعة الانتهاء من التجهيزات النهائية للكوبري لأهميته في نقل حركة المواطنين من وإلى البر الشرقي والغربي لطريق المريوطية.

وشدد اللواء أحمد راشد، علي ضرورة تغطية أي كابلات كهربائية بمحيط الكباري ليتماشي مع النسق العام للطريق.

و حرص المحافظ على معاينة نسب التنفيذ بكوبرى المشاه والسيارات الجارى تطويره أمام شارع ترسا مؤكداً على ضرورة تنظيم مسارات السير بالكوبرى والجزيرة الوسطى لضمان انتظام الحركة المرورية بذلك القطاع الحيوي .
وخلال الجوله لاحظ المحافظ عدم التزام الحى الطالبية بتطبيق خط التنظيم بطريق المريوطية الواقع بنطاقه، وطلب إزالة أية عوائق بمسار الطريق لتحقيق السيولة المرورية مع إنجاز الأعمال وفق الجدول الزمني المحدد لها .

كما تفقد المحافظ نسب إزاله عدداً من المنشأت الملاصقه لكوبري المريوطية الجديد وأخرى تعيق مسار الطريق بشارع ترسا موجهاً برفع المخلفات أولاً بأول مع سرعة إنجاز الأعمال لعدم التأثير علي الحركة المرورية .
وعاين محافظ الجيزة المواقع أسفل كوبري المريوطية الطائر للوقوف علي أماكن إقامة ساحات الانتظار وأرصفه المشاه لتسهيل حركة المترددين على الطريق موجهاً بسرعه تركيب بلاط الإنترلوك وأعمدة الإنارة.

رافق المحافظ خلال الجولة اللواء علاء بدران السكرتير العام و المهندسة هويدا خالد مدير مديرية الإسكان والمهندسة نجوي السعيد مدير مديرية الطرق وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة وتيسير عبد الفتاح رئيس حي الهرم ومحمد نور رئيس حي العمرانية واشرف تامر رئيس حي الطالبية.

error: الموقع محمي