عاجل

وزارة الداخليه توجه رسالة هامة للمواطنين.. تعرف عليها


وجهت وزارة الداخلية برسالة هامة للمواطنين تحذرهم فيها من تبادل الأرقام السرية وأرقام الحسابات البنكيةـ و كذلك من  التعامل مع الاتصالات الهاتفية قائلة: «خلوا بالكم من حساباتكم».

جاء ذلك في ظل الجهود التي تبذلها الداخلية لتعقب عصابات الاستيلاء على أموال العملاء في البنوك، بعد الحصول على أرقام الحسابات بطرق احتيالية، ومنها 27 ضحية جديدة.

وقد تمكنت الداخليه من ضبط التشكيل العصابي الذي قام بالدخول على الحسابات الخاصة بالعملاء وإجراء تعاملات بنكية عليها، مستخدما في ذلك طرقا احتياليه ، فضلاً عن قيامهم بإنشاء شركة توظيف وهمية وإعلانهم توفير فرص عمل، وطلبوا من المتقدمين إنشاء بطاقات دفع إلكتروني وتسليمها لهم بحجة تحويل الرواتب عليها، ليتمكنوا عقب ذلك من تحويل المبالغ المالية المستولى عليها من ضحاياهم من «عملاء البنوك» لتلك البطاقات، وسحب المبالغ المالية من عدد من ماكينات الصرف الآلي محاولة منهم لإبعاد شبهة الجريمة عن العصابة.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، تم ضبط المتهمين .

وبمواجهتهم بالمستندات الدالة على ارتكابهم الجريمة، اعترفوا بارتكابها، الواقعة مؤكدين الاستيلاء على مبالغ مالية تتجاوز مليوني جنيه مصري من ضحاياهم، وتمت إحالة المتهمين إلى النيابة التي أمرت بحبسهم على ذمة القضية.

وكان عدد من عملاء بنك مصر قد تعرضوا لعمليات نصب أسفرت عن الاستيلاء على مبلغ يتخطى مليونين و 700 ألف جنيه من حساباتهم، مما دعا البنك لإصدار بيان ورسائل تحذر من الاستجابة لأي اتصالات حتى لا يتعرض العملاء للاحتيال، وكذلك قام البنك الأهلي المصري الحكومي بنفس التحذير لعملائه.

 

error: الموقع محمي