مصر للطيران تتعافى.. التشغيل وصل الي 70% وخط جديد الي بنجلاديش  

الطيار محمد منار وزير الطيران المدني

تشهد شركة مصر للطيران خلال الفترة الحالية حالة من الانتعاشة الملحوظة .. حيث تترواح معدلات التشغيل من 70% الي 75 % وذلك بعد فترة ركود بسبب تفشي فيروس كورنا التي قلل من أضرارها تلقي اللقاحات في الكثير من دول العالم.

كذلك نجحت جهود الشركة في الفترة الأخيرة علي إعادة بعض الخطوط التي توقفت منذ فترة طويلة آخرها إعادة إستئناف رحلاتها إلى الكويت بواقع رحلتين يوميا بأحدث طرازات الشركة البوينج B787-9 المعروفة بإسم طائرة الأحلام .

كما حرصت الشركة الوطنية علي فتح آفاق جديدة للشركة حول العالم .. حيث أعلن الطيار عمرو أبوالعينين رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران عن توقيع مصرللطيران اتفاقية مع شركة دكا للطيران ALO DHAKA AVIATION LIMITED لتشغيل خط طيران منتظم ومباشر بين القاهرة ومدينة دكا عاصمة دولة بنجلاديش ابتداءاً من الأول من نوفمبر المقبل بمعدل رحلتين أسبوعيا أيام الأثنين والخميس .

شهد توقيع الاتفاق الطيار عمرو نبيل، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية وسفير دولة بنجلاديش لدى جمهورية مصر العربية.

وقد قام بالتوقيع على الاتفاق من جانب مصر للطيران وائل الدمرداش، رئيس قطاع الشئون التجارية بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية وسامي سيد علي الرئيس التنفيذي لشركة ALO DHAKA .

 

ومن المخطط أن تُسير مصر للطيران هذه الرحلات بطراز الآيرباص A330-300 والذي يسع لعدد 301 مقعدا كما أن الطائرة مزودة بمقاعد FLAT BED بدرجة رجال الأعمال وشاشات شخصية بدرجة رجال الأعمال والدرجة السياحية بالإضافة الى نظام ترفيهي حديث علي متن الطائرة.

الطيار عمرو نبيل رئيس شركة مصر للطيران للخوط الجوية

من جانبه أكد الطيار محمد منار وزير الطيران المدني أن المطارات المصرية تشهد تزايدا في استقبال الرحلات الجوية القادمة إلى مصر من مختلف دول العالم خلال الفترة الأخيرة .. مشيرا الي ان أن مصر من أوائل الدول التي طبقت كل الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بجميع المطارات وشركات الطيران المصرية فضلا عن الاستعانة بكافة الأجهزة والمعدات اللازمة والتنسيق مع الجهات المعنية للتصدي لجائحة فيروس كورونا.

أضاف منار أن حصول 11 مطارا مصريا حتى الآن علي شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن الممنوحة من المجلس العالمي للمطارات ACI أعطى ثقة كبيرة لمصدري السياحة حول العالم في التوجه نحو المقاصد السياحية المصرية وظهر ذلك بوضوح في زيادة تدفق حركة الطيران على المطارات السياحية خلال الفترة الأخيرة .

كما وجه وزير الطيران الشكرللدولة ممثلة في وزارة الصحة لجهودها المبذولة في توفير لقاح فيروس كورونا للعاملين بقطاع الطيران المدني، كما توجه منار أيضا بالشكر للفريق الطبي بالحجر الصحي لجهودهم المبذولة في متابعة وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية على أكمل وجه بجميع المطارات منذ بداية الجائحة، فضلاً عن جهودهم في مناظرة الحالة الصحية لجميع القادمين إلى البلاد.

كما أثني وزير الطيران علي التعاون والتنسيق الفعال بين قطاعى الطيران والسياحة لتنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى المقاصد الجذب السياحى .. مشيدا بالدور الفعال الذى تقوم به القيادة السياسية من خلال تشجيع الاستثمارات وتقديم الدعم الكامل لهم.

 

error: الموقع محمي