السلامة والجودة منهج عمل بوزارة الطيران.. الشركة الوطنية تنجح في تجديد الاعتمادات الدولية بسبب التزامها بالمعايير العالمية.. و 11 مطارا مصريا يحصدون شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن

الطيار محمد منار وزير الطيران المدني

بدأت وزارة الطيران المدنى والشركات والجهات التابعة لها تطبيق مفهوم الجودة الشاملة في كافة الأنشطة التى تقوم بها
أكد الطيار محمد منار وزير الطيران المدني علي حرص الشركات والهيئات التابعة للوزارة تكثيف الدورات التدريبية في مجال السلامة والجودة لجميع العاملين ونشر ثقافة السلامة علي جميع المستويات .

كما اشار وزير الطيران الي اهمية وضع خطة لتحديث جميع المعدات خاصة شركة مصر للطيران للحفاظ علي معدلات السلامة والاعتمادات الدولية التي وصلت إليها الشركة الوطنية في هذا المجال وكذلك تحديد المسئوليات وتوزيع الأدوار والمهام بما يضمن عدم حدوث أي معوقات و التاكيد على محاسبة المقصرين .

من جانبه اكد الطيار عمرو أبوالعينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران على استمرار الشركة في إتباع كافة إجراءات السلامة وفقا لمعايير المنظمات الدولية وتوفير كافة الدعم المطلوب لإعلاء وتعزيز إجراءات السلامة في جميع الانشطة، وخاصة في ظل جائحة كورونا التي ألقت مسئولية أكبر علي عاتقنا لضمان أعلي معدلات السلامة لعملائنا علي متن خطوط الناقل الوطني .

الطيار عمرو أبوالعينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران

كما أكد أبوالعينين أنه بالرغم من تأثير الفيروس علي حركة التشغيل الا أننا حريصون علي الالتزام بتطبيق كافة المعايير الدولية في مختلف أنشطة مصرللطيران واستغلال الوقت في تدريب العنصر البشري والتأكد من الاستعداد والجاهزية لأي متغيرات علي حركة التشغيل وتطبيق سياسات السلامة والجودة في مختلف مواقع العمل حرصا من مصرللطيران علي تقديم أفضل خدمة لعملائها بما يليق بمكانة الناقل الوطني مصرللطيران والالتزام بتطبيق كافة معايير منظمات الطيران المدني الدولية .
بينما أشار الطيار محمد جلال رئيس قطاع السلامة و الجودة بالشركة القابضة لمصرللطيران الي أهمية ودقة الإجراءات التي تتبعها مصرللطيران لاجتياز تجديد الاعتمادات الدولية بشكل دوري مثل الأيوزا والأيزو والإيزاجو وغيرها والتعامل مع أي ملاحظات أو نقاط عدم تطابق وسرعة تلافيها كما تم وضع التوصيات للمرحلة القادمة ، وكذلك مشاركة مصرللطيران في برنامج تبادل بيانات السلامة بين شركات الطيران الذي أعده الاتحاد الدولي للنقل الجوي اياتا .
كذلك اشار جلال الي تفعيل دور مصر للطيران في الحفاظ علي البيئة وتحقيق اهداف التنمية المستدامة في رؤية مصر ٢٠٣٠ من خلال كافة انشطة الشركة في اجتماع السلامة والجودة بما يعكس اهتمام وزارة الطيران بالدور البيئي لمصر للطيران.

كانت شركة مصر للطيران قد نجحت خلال الفترة الماضية في الحصول علي عدد من الشهادات .. حيث إجتازت أكاديمية مصر للطيران للتدريب إختبارات شركة SGS الدولية و ذلك لتجديد إعتمادات الأيزو في مجالات أنظمة الجودة و البيئة و السلامة و الصحة المهنية دون وجود أي ملاحظات .

وقد إشادت شركة SGS المانحة لشهادات الآيزو بنظم العمل داخل أكاديمية مصرللطيران للتدريب و كذا توجه الإدارة العليا نحو الإلتزام التام بتطبيق أنظمة الجودة العالمية و المحلية إيمانا بأن ذلك من شأنه الإرتقاء بخدمات شركات مصرللطيران المختلفة ومنها عناصر العملية التدريبية.

محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية

جاء تجديد اعتماد هذه الشهادات الدوليه تزامناً مع استلام أكاديمية مصر للطيران للتدريب لأحدث أجهزة الطيران التمثيلي من طراز الإيرباص A320neo،والايرباص A220-300 بالإضافة إلى حصول الأكاديمية اعتمادات أوروبية ودولية أخري ، وهذا يؤكد على ريادة الأكاديمية بين المراكز العالمية المتخصصة في مجال التدريب ومواكبتها لأعلى المقاييس العالمية.

من ناحية أخري أكد المهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية أن المطارات المصرية تشهد تزايدا في استقبال الرحلات الجوية القادمة إلى مصر من مختلف دول العالم خلال الفترة الأخيرة .. مشيرا الي ان أن مصر من أوائل الدول التي طبقت كل الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بجميع المطارات وشركات الطيران المصرية فضلا عن الاستعانة بكافة الأجهزة والمعدات اللازمة والتنسيق مع الجهات المعنية للتصدي لجائحة فيروس كورونا .

اضاف محروس أن حصول 11 مطارا مصريا حتى الآن علي شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن الممنوحة من المجلس العالمي للمطارات ACI أعطى ثقة كبيرة لمصدري السياحة حول العالم في التوجه نحو المقاصد السياحية المصرية وظهر ذلك بوضوح في زيادة تدفق حركة الطيران على المطارات السياحية خلال الفترة الأخيرة .

error: الموقع محمي