وزارة التعليم تكشف: هذه النوعية من الطلاب ممنوعة من دخول الفصل.. ووزير التعليم يوجه رسالة هامة لأولياء الأمور المتخوفين من الكورونا

صوره أرشيفيه

طلبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية بضرورة تشكيل فرق إشرافية من المعلمين لمتابعة الطلاب منذ دخولهم المدرسة وأثناء اليوم الدرأسي وأثناء الخروج آخر اليوم.

واوضحت الوزارة ، في تعليماتها للمديريات، إلى أن من يكن درجة حرارته تتعدى 38 يمنع من الدخول للفصل ويعزل في غرفة العزل ويتم استدعاء ولي الأمر والزائرة وطبيب المدرسة لعمل فحص سريع للطالب وبیان سبب ارتفاع درجة الحرارة من خلال ولى الأمر المتواجد وفي حالة الاشتباه يتم عزل الطالب منزليا لمدة أسبوعين على الاقل وابلاغ الإدارة التعليمية والإدارة الصحية بذلك لمتابعة حالة الطالب والمخالطين له.

وكما اكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ،من قبل ، ان الدراسة سوف تنتظم في جميع المدارس الحكومية والخاصة خلال العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 طوال أيام الأسبوع .

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، علي إن العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 سيكون منتظما ونظاميا بحضور الطلاب طوال أيام الأسبوع في المدارس، وأشار الي أن العام الدراسي الجديد سيكون به أعمال سنة وحضور وغياب وتقييم منضبط.

و تبدأ الدراسة في موعدها بدون تأجيل ، حيث تكون بداية الفصل الدراسي الأول من 9 أكتوبر 2021 حتى 13 يناير 2022 ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 93 يوما، أما الفصل الدراسي الثاني يبدأ من 19 فبراير 2022 حتى 9 يونيو 2022 ، ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 97 يوما.

من ناحية أخرى كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الوضع الصحي بالمدارس مع أول أيام العام الدراسي الجديد، وأكد انه مطمئن للغاية، حيث بدأت الدراسة في 12 محافظة، اليوم، وستبدأ في جميع محافظات مصر صباح غد الأحد، الموافق 10 أكتوبر الجاري، وسط إجراءات صارمة، للوقاية من تفشي فيروس كورونا، وذلك حفاظا على أرواح وسلامة الطلاب والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية، وانتظام العام الدراسي الجديد، دون معوقات، مؤكدا في ذلك أن الوزارة عازمة، على انتظام الدراسة بالمدارس، مهما كانت الصعوبات والتحديات الناتجة عن فيروس كورونا.

كما أكد ” شوقي ” إن العام الدراسي الجديد، حضوريا في المدارس لجميع الطلاب بمختلف المراحل التعليمية، محذرا من العقاب البدني للطلاب تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد، مؤكدا على أن جميع المدارس على مستوى الجمهورية خضعت لعمليات تعقيم وتطهير، للوقاية من تفشي فيروس كورونا، وتوفير الأمن والراحة والسلامة، للطلاب والقائمين على العملية التعليميه .

وأوضح ايضا أن الوزارة جهزت غرفة عمليات مركزية، لمتابعة سير العملية التعليمية، في أول أيام العام الدراسي الجديد، للتأكد من سيرها وانتظامها وعدم وجود أي معوقات تؤثر على العمليه التعليميه ، لافتا إلى أنه تم التنبيه على العاملين في المدارس، بقياس درجة حرارة الطلاب قبل السماح لهم بدخول المدارس، علاوة على تجهيز ما يقرب من 57 ألفًا و749 غرفة عزل كورونا في المدارس، بواقع 48 ألفًا و580 غرفة بالمدارس الحكومية على مستوى الجمهورية، و9 آلاف و169 غرفة بالمدارس الخاصه .

وأشار وزير التربيه والتعليم إلى أنه سوف يتم تسجيل الغياب والحضور بدءا من اليوم، تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد، في العديد من المدارس، منوها إلى أنه في حال حدوث اختلاط إيجابي لحالة صحية يتم عزل الطالب فورا عزل منزلي، ومتابعة حالته شريطة إخطار ما يفيد مخالطته لحالة إيجابية مؤكدة، مؤكدا أنه في حال إصابة الطالب أو المعلم بناء على تقرير معتمد من التأمين الصحي يتم إخطار المدرسة، والتي تقوم بدورها بإبلاغ الإدارة الصحية والتعليمية بالأمر لمتابعة الطالب أو المعلم هاتفياً، وعند التأكد يحصل على عزل منزلي لمدة أسبوعين على الأقل.

 

error: الموقع محمي