حالات يعُفى فيها الموظف من الحصول على لقاح كورونا… تعرف عليها


صرح مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، إن الوزارة شددت علي منع دخول الموظفين العاملين بكافة المنشآت الصحية، إلا بالحصول على لقاح كورونا، وأصدرت في ذلك منشور رسمي ، مؤكدًا أن هذا القرار يأتي بناء على قرارات مجلس الوزراء وحرصا من الدولة على صحة وسلامة المواطنين.

وأوضح المصدر أن هناك فئتين يتم استثنائهم من قرار رئيس مجلس الوزراء بمنع دخول الموظفين إلا بعد الحصول على اللقاح، وهم السيدات الحوامل وكذلك المرضعات لأن الدولة لم تصدر قرارا بتطعيمهم وسيتم الاعتماد على مناعتهم الطبيعية لمواجهة الفيروس نظرًا لعدم توافر دراسات كافية تشير إلى مأمونيه إعطاء اللقاح لهذه الفئات.

وتابع أنه في حال عدم رغبة الموظف أخذ اللقاح، عليه إجراء تحليل pcr كل ثلاث ايام ، مؤكدا أن التطعيم ليس إجباري ولكنه التزام أخلاقي تجاه الدولة لمواجهة فيروس كورونا، فضلًا عن أن اللقاح آمن وفعال ومجاني لجميع المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر.

وكشفت الوزاره عن الأعراض الجانبية للقاحات كورونا، مؤكدة أن جميع اللقاحات أعراضها الجانبية تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة واحمرار موضع التطعيم ، صداع وحكة بسيط وإحساس بالتعب والإرهاق وكل هذه الأعراض تختفي في غضون يومين لا أكثر ولا تحتاج إلى طبيب.

وشددت الوزارة، على أهمية اتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء كمامات والحرص على التباعد الاجتماعي والبعد عن التكدس والمداومة على غسيل اليدين والزحام، مؤكده علي رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى على مستوى محافظات الجمهورية لمتابعة الموقف الوبائي لفيروس كورونا واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة الفيروس وغيره من الأمراض المعدية .

error: الموقع محمي