قبل انطلاق الموسم الشتوى.. وزير الطيران يتفقد مطار الاقصر الدولى للتأكد من كافة الاستعدادات


كتب ـ محمد عطية

تفقد الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، صباح اليوم السبت، مطار الأقصر الدولي للاطمئنان على الاستعدادات لاستقبال وتدفق حركة الطيران خلال الموسم الشتوي الجديد.

وقد قام الوزير بمراجعة كافة الإجراءات الصحية والوقائية بالمطار للحفاظ علي صحة الركاب والعاملين.

كما تفقد وزير الطيران خلال الجولة صالتي السفر والوصول، وكاونترات الجوازات، ومنطقة الأسواق الحرة، واطلع على كافة الاجراءات الأمنية والإجراءات الاحترازية والوقائية المطبقة، بالإضافة إلى تفقد أعمال تزيين محيط المطار.

وجه الوزير  باستمرار تحسين الصورة الجمالية للمطار، مشددا على أهمية الاستعداد التام لاستقبال الموسم الشتوي الجديد، وإزالة أية معوقات أمام شركات الطيران العاملة بالمطار مع العمل على الارتقاء بجودة  الخدمات المقدمة وخاصة تسهيل سفر ووصول الأفواج السياحية  بالشكل الحضاري الذى يليق بمكانة مصر الدولية.

وتوقع الوزير خلال الجولة أن يشهد الموسم الحالي ارتفاعاً في أعداد الرحلات الدولية  والداخلية مقارنة بالفترة الماضية وكذلك الإعلان عن تشغيل رحلات مباشرة جديدة تربط بين مدينتي شرم الشيخ و الاقصر اعتبارا من 27 اكتوبر الجاري، في إطار العمل والتنسيق المستمر بين وزاره الطيران المدني ووزارة السياحة والاثار لتقديم منتج سياحي متكامل يقوم علي ربط البحر الأحمر بوادي النيل.

وقال الطيار محمد منار وزير الطيران، أنه يتم العمل مع كافة الجهات المعنية لتنشيط الحركة الجوية الدولية والسياحة الداخلية من خلال تسيير رحلات طيران تربط بين المدن السياحية المصرية ببعضها البعض، وكذلك الربط مع مطار القاهرة بما يتيح للسائحين الاستمتاع بالسياحة الشاطئية والثقافية داخل جمهورية مصر العربية.

رافق وزير الطيران خلال الجولة المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، وكان في استقبالهما الطيار هشام فريد مدير مطار الأقصر الدولي.

 

error: الموقع محمي