وزير الطيران يشيد بمطار الغردقة:  أول مطار مصري يحصل على شهادة أيزو البيئية للمطار بالكامل


كتب ـ محمد عطية

أشاد  الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، بحصـــول مطار الغردقــة الدولــي على شهـــادة الأيــزو(2015 (ISO 14001 في الإدارة البيئية، وهو الاعتماد الخاص بمطابقة اجراءات التشغيل وإدارة العمل داخل المطار للمعايير البيئية.

جدير بالذكر أن معايير البيئة يتم تحديدها من جانب الجهات الدولية بهدف نشر ممارسات إدارية وتشغيلية مطابقة بيئيا لأجل الحفاظ على سلامة النظام البيئي المحيط.

ويعد هذا الاعتماد هو الأول من نوعه لأحد مطارات الشركة المصرية للمطارات، حيث أكد المهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحـــــة الجوية أن الاهتمام بالممارسات البيئية السليمة للمطارات المصرية يأتي ضمن توجه الدولة ورؤية وزارة الطيران المدني على المستوى البعيد لتحسين جودة وكفاءة الإدارة والتشغيل بالمطارات.

وأوضح أن الالتزام بالمعايير الدولية، يعزز البنية الإدارية بالمطارات طبقا لتشريعات وقواعد التشغيل الدولية بالتوزاي مع بنيتها الاستثمارية على الأرض، والمتمثلة في رفع كفاءة وزيادة الطاقة الاستيعابية رأسيا للمطارات الحالية، وأفقيا بإنشاء وافتتاح مطارات جديدة.

وأثنى محروس على مجهودات العاملين بالشركة المصرية للمطارات برئاسة الطيار أحمد منصور وقطاع السلامة والجودة والبيئة بالشركة في سبيل الحصول على الاعتمادات اللازمة للمطارات المصرية.

وكانت شركة SGS المشرفة على منح هذا الاعتماد قد قامت بعمليات المراجعة للمطابقة البيئية لمطار الغردقة الدولي على مدار ثلاثة أيام، وانتهت باعتماد المطابقة البيئية لكل أرجاء المطار، بما في ذلك مباني الركاب ١ و٢ والحقل الجوي، ليصبح مطار الغردقة الدولي هو أول مطار مصري يحصل على أيزو المطابقة البيئية للمطار بالكامل.

 

 

error: الموقع محمي