حضور قوي لوزارة الطيران في معرض دبي إيرشو 2021.. تعاون مع إيرباص وبوينج وشركتي طيران الإمارات والخليج.. عقود بين أكاديمية مصر للطيران للتدريب وشركات سودانية وهندية وليبية.. الصيانة تقدم خدماتها الفنية للجزيرة الكويتية والخطوط الاردنية


إنجازات وإتفاقيات وشراكات متنوعة مع مختلف الشركات الأجنبية والعربية حققتها وزارة الطيران وشركاتها خلال مشاركتها في معرض دبي إير شو 2021 الذي إستمرت فعالياته 4 أيام متواصلة

نجحت شركة مصر للطيران في إبرام العديد من الاتفاقيات والعقود خلال فعاليات المعرض .. حيث شهد الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني والطيار عمرو أبوالعينين رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران توقيع عقد بين شركة مصر للطيران للخطوط الجوية وشركة OEMServices بهدف التعاون في مجال توفير وحدات قطع الغيار المختلفة لأسطول مصر للطيران على أن تشرف شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية على تنفيذ العقد الذي يمتد لعدة سنوات.
وقع العقد الطيار عمرو نبيل رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية وعن شركة OEMServices ديديه جرانجر الرئيس التنفيذي للشركة
كما إلتقي وفد وزارة الطيران برئاسة الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران خلال المعرض مسئولي شركة طيران الإمارات
بحث الجانبان خلال اللقاء التعاون والتنسيق المشترك بين الناقلتين الوطنيتين مصرللطيران وطيران الإمارات في عدة مجالات ومنها مجال الصيانة والأعمال الفنية ، حيث يتم خلال الفترة الحالية الإتفاق لتقديم شركة مصرللطيران للصيانة والأعمال الفنية خدمات الصيانة بمطار القاهرة الدولي لطائرات طيران الإمارات من طراز A380 أكبر طائرة تجارية في العالم .
كذلك إجتمع الطيارمنتصر مناع نائب وزير الطيران المدني و باسم عبد الكريم مساعد وزير الطيران للشئون الدولية والتجارية والإعلام والطيار عمرو أبوالعينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران والطيار عمرو نبيل رئيس مجلس إدارة شركة مصرللطيران للخطوط الجوية بشركتى بوينج وإيرباص العالميتين في مجال تصنيع الطائرات
وتناول اللقاء آليات التعاون المشترك بين الشركة الوطنية “مصرللطيران” والشركتين والذى يمتد لعشرات السنين في مجال صناعة النقل الجوى.
وخلال الإجتماع تم مناقشة مجالات التعاون ومنها التدريب وغيرها، حيث تعد مصر للطيران شريك رئيسي لشركتى بوينج وإير باص في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، فضلًا عن التعاون الذى يتم بين الشركتين وقطاع الطيران المدني المصري بما يتوافق مع الخطط الإستراتيجية لشركات الطيران المصرية لتحديث أسطولها الجوي.
وشهدت فعاليات المعرض توقيع شركة مصرللطيران وطيران الخليج “الناقل الوطني لمملكة البحرين” مذكرة تفاهم تتضمن تعزيز التعاون في مجال المشاركة بالرمز بين الناقلتين وكذلك دراسة التعاون في مجالات الشحن الجوي والصيانة والتدريب وبرامج الولاء للناقلتين.
أيضا وقعت شركة مصرللطيران للصيانة والأعمال الفنية مع شركة طيران الجزيرة الكويتية عقدا لتقديم خدمات الصيانة اليومية لرحلات طيران الجزيرة في 6 مطارات مصرية.
وتضمن العقد قيام شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية تقديم خدمات الصيانة اليومية لطائرات شركة الجزيرة الكويتية بمطارات القاهرة وبرج العرب وشرم الشيخ والأقصر وأسيوط وسوهاج.
وقعت شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية اتفاقية لتقديم مختلف الخدمات الفنية لطائرات شركة Fly Jordan الأردنية

كما تم توقيع عقد بين كل من شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية وشركة ODEON Tours إحدى اكبر الشركات الروسية في مجال تنظيم رحلات السفر والسياحة .. قام بتوقيع عقد شركة مصرللطيران للخدمات الأرضية المهندس مسعد موسي العضو المنتدب التنفيذي للشركة و Ozan Kaziciogl ممثلا عن شركة ODEON Tours الروسية وذلك لتقديم الخدمة الأرضية للرحلات التي تنظمها الشركة الي مطارات شرم الشيخ والغردقة .. أيضا تم توقيع عقد بين شركة مصرللطيران للخدمات الأرضية وشركة تايجر لخدمات الطيران وكيلا عن شركتي Danish Air الدنماركية وشركة IFly الروسية لتقديم الخدمة الأرضية لرحلات الشركتين بمطاري شرم الشيخ والغردقة.
كذلك تم توقيع عقدي تقديم خدمة أرضية بين شركة مصرللطيران للخدمات الأرضية وشركة افياري وكيلا عن شركتي(SMATAVIA, IZHAVIA) الروسيتين لتقديم الخدمة الأرضية لرحلات الشركتين بمطاري شرم الشيخ والغردقة.

وقعت شركة مصرللطيران للخطوط الجوية والشركة السعودية للخدمات الأرضية الشركة الرائدة في تقديم خدمات وحلول المناولة الأرضية في جميع مطارات المملكة عقد لخدمة رحلات شركة مصر للطيران عضو تحالف ستار العالمي في جميع مطارات المملكة الرئيسية، بالإضافة إلى مطار أبها الدولي ومطار الأمير نايف الدولي بالقصيم، وذلك لتقديم خدمات الركاب في صالات السفر وخدمات الطائرة في ساحات المطارات.

وبالنسبة لأكاديمية مصرللطيران للتدريب فقد وقعت العديد من الاتفاقيات خلال أيام المعرض أولها مع شركة مزايا الليبية للإستشارات والتدريب وعلوم الطيران وتهدف الاتفاقية إلى التوسع والانتشار داخل السوق الليبي وتدريب أطقم الطيارين على طرازات الإيرباص A320 وA330، وكذلك تدريب أطقم الضيافة الجوية على دورات تدريبية متعددة مثل إجراءات السلامة والطوارئ SEP ودورات أمن الطيران AVSEC والبضائع الخطرة DGR .
كما وقعت أكاديمية مصر للطيران للتدريب إتفاقية جديدة مع شركة إيرباص العالمية وذلك لتزويد الأكاديمية بأحدث تقنيات تدريب مهندسي الصيانة علي طراز الإيرباص A320
قام بتوقيع الاتفاقية الطيار إيهاب الطحطاوي رئيس أكاديمية مصرللطيران للتدريب ولورانت نيجراي نائب رئيس خدمة عملاء إيرباص لمنطقة افريقيا والشرق الأوسط .
أكد الطيار إيهاب الطحطاوي أن الإتفاقية تعد نقلة نوعية في إسلوب التدريب في إطار سياسة مصر للطيران للإرتقاء بمستوي صيانة الطائرات ورفع معدلات السلامة و الأمان لأعلي المستويات
كذلك تم توقيع عقد تدريب بين كل من أكاديمية مصرللطيران للتدريب وشركة BIRDMAN AVIATION INDIA الهندية

وقد أعرب رئيس الشركة الهندية عن سعادته بهذا العقد .. مؤكدا أن التعاون بين مصرللطيران وشركة BIRDMAN AVIATION INDIA هو إمتداد لمصرللطيران بالهند حيث سيساعد علي زيادة حجم الأعمال من خلال التوسع في تدريب طياري الطرازات المختلفة ولن يكون قاصرا علي طراز بعينه وأثني علي الخدمات المقدمة بالأكاديمية من حسن الإستقبال والمستوي المتميز للخدمات التدريبية المتنوعة .
كذلك قامت أكاديمية مصرللطيران للتدريب بتوقيع عقد مع شركة تاركو السودانية للطيران

كذلك نظمت وزارة الطيران ندوة في المعرض تحت عنوان ” الإستثمار في المطارات ودور المطارات الإقليمية في التنمية الإقتصادية لساحل البحر الاحمر”،

تضمنت الندوة قيام وزارة الطيران المدنى ممثلة فى الشركة القابضة للمطارات بتقديم استراتيجيتها الطموحة من خلال عرض الفرص الإستثمارية المتاحة حول مشاريع التنمية المستقبلية، وإبراز الدور المحورى للمطارات الإقليمية كقوة دافعة إقتصاديًا على ساحل البحر الأحمر، وكذلك التركيز على أهمية صناعة النقل الجوي وخدماته التقنية اللوجستية وكذا الخدمات المقدمة للركاب وخدمات البضائع والشحن الجوى والذى يجعله شريكاً هاماً يؤثر على تنمية الإقتصاد القومى

المصري

 

 

error: الموقع محمي