طيران

خطة جديدة لتطوير مصر للطيران.. زيادة الاسطول ومضاعفة عدد الرحلات الأسبوعية.. الشركة الوطنية تصل الي 96 مدينة في 2026



خطة جديدة تنتهجها الشركة القابضة لمصر للطيران برئاسة الطيار عمر ابو العينين وبتوجيهات الطيار محمممد منار وزير الطيران المدني خلال السنوات الخمس المقبلة .. حيث تسعي الشركة الوطنية الي مضاعفة رحلاتها الإسبوعية في عام 2026 عن عدد الرحلات المنفذة حالياً اسبوعيا وقدرها 385 رحلة.

كما من المخطط ان تصل شبكة مصر للطيران إلى 96 مدينة في عام 2026 بدلا من 65 مدينة حاليا وذلك بنسبة زيادة 47% وذلك عند توافر الطائرات المزمع الإتفاق عليها فى الفترة القادمة .
كذلك تخطط الشركة الوطنية لزيادة أسطولها لمعظم الطرازات العريضة- المتوسطة من خلال عمل مفاوضات مع الشركات المصنعة والمؤجره لتلبية أحتياجاتها لتتمكن الشركة من فتح وجهات جديدة فى أفريقيا وأمريكا والشرق الأقصى وزيادة الترددات لتلك الواجهات وبالفعل قررت الشركة تشغيل خط دكا في بنجلاديش في شهر ديسمبر2021 وكينشاسا في شهر مارس ٢٠٢٢ ودبلن في ايرلندا في شهر يونيو ٢٠٢٢ .

كما انتهت الشركة من إنشاء نشاط جديد منخفض التكاليف تابع لمصرللطيران يستهدف شرائح جديدة من المصريين والأجانب وتغطية نقاط جديدة بالشبكة.

 

الطيار عمرو نبيل

من جانبه اكد الطيار عمرو نبيل رئيس شركة مصرللطيران للخطوط الجوية أن الشركة تحرص دائما علي الارتقاء في كافة انشطتها والخدمات التي تقدمها لخدمة الاقتصاد المصري .. مشيرا الي ان الشركة تضع نصب أعينها خطة تحديث أسطول الشحن الجوي بجانب تحديث أسطول طائرات الركاب من خلال خطة محددة في التوسع في نقل حركة البضائع جوا وذلك بزيادة عدد طائرات البضائع أو استغلال الفراغات المتاحة علي طائرات الركاب لمواجهة حجم الطلب المتزايد علي الصادرات المصرية
اضاف انه خلال فترة تفشي فيروس كورونا شهد نشاط الشحن الجوي ارتفاعا ملحوظا مقارنة بما قبل الجائحة حيث كانت الصادرات المصرية وبخاصة الحاصلات الزراعية من الفواكه والخضروات مطلب كبير في السوق الأوروبي والشرق الأقصى وبناء عليه تم زيادة شبكة خطوط الشحن الجوي وفتح خطوط جديدة وزيادة الاتفاقيات الثنائية مع شركات شحن جوي اخري للوصول إلي أبعد النقاط التي لا تصل اليها شبكه مصرللطيران في الوقت الحالي .

يستكمل قائلا لم نقف عند هذا الحد بل دفعنا النجاح الكبير الذي حققه نشاط الشحن الجوي خلال جائحة كورونا الي التفكير في استراتيجية جديدة تقوم علي وجود أسطول كبير خاص بالشحن الجوي فقط وتوسعة حجم النشاط ، وبناء عليه تم التفكير أيضا في توسعة قرية البضائع بمطار القاهرة مقر مركز عمليات مصرللطيران والمقامة علي ٧٠ الف متر مربع والتفكير للوصول إلي مايعرف بCargo City.
كما استعرض الطيار عمرو نبيل بعض الإحصائيات الخاصة بنشاط الشحن الجوي التي تؤكد اتجاه مصرللطيران للتوسع في هذا النشاط حيث بلغ إجمالي عدد رحلات البضائع لمصرللطيران خلال العام المالي ٢٠٢٠/٢٠٢١ حوالي ١٢٣١ رحلة بزيادة ٢٣% عن عدد الرحلات خلال العام المالي ٢٠١٩ /٢٠٢٠.
كما بلغ إجمالي الحمولة المنقولة في العام المالي ٢٠٢٠ /٢٠٢١ تقريباً ٩٣ الف طن بزيادة ٤٠ % عن حجم الحمولة المنقولة في عام ٢٠١٩ /٢٠٢٠.
وقد تم استغلال طائرات الركاب فى فترة غلق المجال الجوى المصرى من ١٩مارس ٢٠٢٠ حتى الاول من يوليو ٢٠٢٠ بتعديل تلك الطائرات والإستفادة القصوى للكابينة بعد أخذ الموافقات اللازمة من السلطات وذلك لنقل الشحنات غير قابلة للإشتعال. . مشيرا الي ان تقرير الاتحاد الدولي للنقل الجوي الأياتا أوضح أن نشاط الشحن الجوي يمثل حاليا ٣٠% من حركة الطيران بعدما كان يمثل من ١٠ الي ١٥% قبل جائحة كورونا.
وعن مجال تنشيط حركة السياحة الخارجية الوافدة إلي مصر أضاف الطيار عمرو نبيل أنه بالتعاون بين وزارتي الطيران المدني والسياحة والأثار تم إطلاق مبادرة دمج السياحة الشاطئية والترفيهية بمنتج السياحة الثقافية من خلال ربط مدن وادى النيل بالمدن السياحية المصرية بعضها البعض للتسهيل علي السائح القيام بالسياحة الشاطئية والثقافية في برنامج واحد حيث قمنا بتشغيل خط مباشر بين الاقصر شرم الشيخ وجاري دراسة تشغيل خطوط أخري وفقا لحجم الطلب كما قمنا بتشغيل خط الاقصر/لندن بعد توقف دام سنوات وكذلك خطوط الأقصر/ مدريد و براغ/الغردقة وبودابست/الغردقة لربط العواصم الأوروبية بالمدن السياحية مباشرة.
[24/11, 11:06 pm] M abo Soud: مصر للطيران تشارك في تجربة طواريء دولية

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى