تكثيف الإجراءات الوقائية بالمطارات المصرية لمواجهة متحور “أميكرون”

المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية

كتب محمد عطية

أمر المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، رؤساء الشركات التابعة بضرورة تكثيف الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد – والمتبعة منذ بداية الجائحة – بكافة المطارات وخاصة المطارات الدولية.

تأتي تعليمات رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، في إطار  توجيهات وزارة الطيران المدني بتشديد الإجراءات لمواجهة متحور كورونا الجديد ” أوميكرون”، وتنفيذا للإجراءات والقرارات التي اتخذتها اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لمواجهة المتحور الجديد بالمطارات المصرية وآليات التعامل مع القادمين لمصر جوا من البلدان الإفريقية والتي ظهرت بها السلالة الجديدة، سواء كانت مصر وجهتهم الأخيرة أو المارين بها من ركاب الترانزيت.

وشدد رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، على ضرورة الاستمرار في تكثيف الإجراءات الوقائية داخل مقار العمل وأماكن تواجد العاملين لمواجهة الفيروس، بالتوازي مع تكثيف الإجراءات الاحترازية بالمطارات المصرية .

جدير بالذكر أن إجمالي المطارات المصرية التي حصلت على الاعتماد الصحي للسفر الآمن ضمن برنامج AHA من المجلس العالمي للمطارات ACI منذ بدء الجائحة بلغت ١١ مطارا دوليا، وذلك بعد المراجعات التي تمت للتأكد من مطابقة الإجراءات الصحية المعتمدة من الجهات المحلية والدولية.

error: الموقع محمي