القبض على صاحب مجموعة قنوات سي بي سي ومودرن بتهمة الاتجار بالبشر

رجل الأعمال محمد الأمين

ألقت أجهزة الأمن القبض على رجل الأعمال المعروف، محمد الأمين.

تسبب الخبر في إثارة العديد من التساؤلات بين المصريين، خاصة وأن تهمة القبض عليه تتعلق بجريمة الاتجار في البشر.

تم التحفظ على محمد الأمين، داخل قسم شرطة التجمع الخامس، بعد صدور قرار نيابة القاهرة الكلية بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق في القضية رقم 188/ 2022 .

كانت قوة أمنية قد توجهت للقبض على المتهم حوالي الساعة الثالثة عصر اليوم، وتم القبض على رجل الأعمال من داخل فيلته بمنطقة التجمع الخامس، و اقتياده إلى قسم التجمع الخامس، وعرضه على النيابة لتولي التحقيقات .

طلبت النيابة العامة تحريات إدارة مكافحة الاتجار في البشر والهجرة غير الشرعية حول الواقعة وظروفها وملابساتها.

وطلبت النيابة العامة المدعوة دعاء حافظ أنور، بإرشاد المتهم لسؤالها في التحقيقات.

وأمرت النيابة بالتحفظ على محتوى الحرز رقم 10 أ وإرفاقه بتحقيقات النيابة.

محمد الأمين من أبناء قرية الشيخ هارون، بمحافظة بني سويف، كان قد انتقل بعد ذلك إلى الإسكندرية ليلتحق بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، ثم تخرج بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف.

انتقل الأمين بعدها إلى دولة الكويت للعمل بجانب شقيقه هناك، واتجه رجل الأعمال بعد ذلك للعمل بإحدى شركات المقاولات في الكويت، وأصبح خلال فترة وجيزة مديراً لمشروعات الشركة التي عمل بها، ليصبح بعد ذلك مالك إحدى كبرى شركات المقاولات في الخليج وهي شركة الخليج العربي للمقاولات.

و عاد رجل الأعمال محمد الأمين قبل 20 عاما، إلى مصر، لاستثمار أمواله، من خلال شركة استصلاح زراعي، حصل على موافقاتها من يوسف والي وزير الزراعة الأسبق، ثم قرر إنشاء شركة عامر جروب، مع رجل الأعمال منصور عامر.

اتجه الأمين بعد ذلك اتجه محمد الأمين إلى مجال الإعلام والميديا قبل أن يخرج منه خلال الفترة الأخيرة، حيث ضخ أكثر من 50 مليوناً في مجموعة قنوات سي بي سي، التي أصبحت أحد أهم القنوات الفضائية في مصر، واشترى أيضاً 85% من قناة النهار والنهار دراما، لكنه تركها بعد ذلك.

جدير بالذكر أن الأمين كان قد استحوذ على مجموعة قنوات مودرن ومودرن سبورت ومودرن كورة، مودورن حرية، ثم وكالة الأخبار العربية AUA، ليؤسس بعد ذلك صحيفة الوطن.

كما أنشأ رجل الأعمال محمد الأمين غرفة لصناعة وتنظيم الإعلام، جمع خلالها جميع الصحف والقنوات الفضائية الأخرى.

تم منع رجل الأعمال محمد الأمين من مغادرة البلاد، وإدراج اسمه على قوائم الممنوعين من السفر، وذلك لاتهامه بالتهرب الضريبي بما يقدر بـ 427 مليون جنيه قيمة بيع أسهم في إحدي الشركات التي شغل منصب عضو مجلس إدارتها.

error: الموقع محمي