طيران

مصر للطيران تنظم أول رحلة “صديقة للبيئة”



كتب محمد عطية

أقلعت من مطار القاهرة الدولى أول رحلة طيران تابعة للشركة الوطنية “مصر للطيران” بخدمات ومنتجات ” صديقة للبيئة ” متجهة الى باريس فى رحلتها “رقم ٧٩٩ ” لتكون الرحلة الأولي من نوعها لشركة طيران فى القارة الإفريقية .

صرح الطيار محمد منار وزير الطيران المدن أن قطاع الطيران المدنى المصرى يهتم بمواجهة الآثار المترتبة على التغيرات المناخية من خلال وجود نظام بيئي متكامل ومستدام يطبق كافة التوصيات والتشريعات المحلية والدولية فى مجال الطيران المتعلقة بحماية البيئة .

قال الطيار عمرو ابو العينين رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران إن تسيير الشركة الوطنية لهذه الرحلة بخدمات ومنتجات صديقة للبيئة يأتى فى إطار المسئولية المجتمعية للشركة وجهودها فى الحد من التلوث البيئي وتعزيز الوعي بالآثار الضارة المترتبة على استخدام المواد البلاستيكية ” أحادية الاستعمال

الطيار عمرو أبوالعينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران

اضاف ان شركة مصر للطيران تهدف إلى تقليل استخدام البلاستيك ” أحادي الاستعمال ” على متن رحلاتها بنسبة ٩٠٪؜ وحددت مصر للطيران ٢٧ منتجًا مصنوعًا من البلاستيك (أحادي الاستعمال) كان يستخدم على متن طائراتها واستبدلت بها منتجات صديقة للبيئة .

وبمناسبة الرحلة الاولى “صديقة البيئة” قررت مصر للطيران تقديم تخفيض خاص لهذه الرحلة حيث طرحت ٤٠% تخفيضا على هذه الرحلة المتجهة من القاهرة الى باريس

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى