طيران

بعد نجاح وزير الطيران في قيادة أول رحلة لطائرة الأحلام إلى باريس.. مصر للطيران: تعميم التجربة قريبا.. ومنار: حريصون علي تطبيق رؤية مصر 2030 في عالم الطيران



بعد نجاح شركة مصر للطيران في تسيير أول رحلة بخدمات صديقة للبيئة بين القاهرة وباريس بقيادة الطيار محمد منار وزير الطيران المدني -وهي الرحلة الاولي من نوعها فى القارة الافريقية-
تسعي الشركة الوطنية الي تعميم منظومة الرحلات الجوية صديقة البيئة في الفترة المقبلة بما يتواكب مع خطة وزارة الطيران لمواجهة الآثار المترتبة على التغيرات المناخية من خلال وجود نظام بيئي متكامل يطبق كافة التوصيات والتشريعات المحلية والدولية فى مجال الطيران المتعلقة بحماية البيئة والحد من التلوث.

صرح الطيار محمد منار وزير الطيران المدني بأن استراتيجية الوزارة فى مجال البيئة تأتى انطلاقاً من توجيهات القيادة السياسية التى تولى ملف البيئة اهتماما كبيرا وجهود الدولة المصرية فى كافة المحافل الدولية لمواجهة ظاهرة التغيرالمناخى ومواكبة رؤية مصر 2030 .

من جانبه أعرب الطيار عمرو أبو العينين رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران والذي قاد الطائرة فى رحلة العودة من باريس عن سعادته بتشغيل أول رحلة بخدمات ومنتجات صديقة للبيئة لتكون مصر للطيران أول شركة طيران في افريقيا تسير هذه الرحلة.

اشار ابو العينين إلى أنه من المخطط مستقبلا أن تكون جميع رحلات الشركة صديقة للبيئة مما يؤكد ريادة مصر للطيران في صناعة النقل الجوي كونها أول شركة طيران تم انشائها في إفريقيا والشرق الأوسط وسابع شركة علي مستوي العالم حيث تحتفل الشركة هذا العام بمرور ٩٠ عاما على إنشائها

أضاف ابو العينين أن الشركة الوطنية تستهدف أن يكون عام ٢٠٢٢ بداية لانطلاق العديد من “مبادرات التنمية المستدامة” حيث تم وضع جدول زمني لتكون جميع الرحلات إلي أوروبا بمنتجات وخدمات صديقة للبيئة بحلول عام 2025 على أن يتم تعميمها على جميع رحلات شبكة الخطوط الجوية تباعا.

اوضح أن خطة مصر للطيران تهدف إلى تقليل استخدام المواد البلاستيكية ” أحادية الاستعمال ” على متن رحلاتها بنسبة 90% وحددت الشركة 27 منتجًا مصنوعًا من البلاستيك ( أحادي الاستعمال) كان يستخدم على متن طائراتها واستبدلت بها منتجات صديقة للبيئة”.

قال كريم جميل مدير إدارة التخفيف ومعادلة الانبعاثات بقطاع السلامة والجودة بالشركة القابضة لمصر للطيران إن الرحلة “صديقة البيئة” التي سيرتها الشركة جاءت في ضوء حرص وزارة الطيران على تحقيق استراتيجية الدولة في التنمية المستدامة .

وأضاف ان التنمية المستهدفة تتحقق عندما يقوم كل قطاع بتنفيذ خطوات تلك الاستراتيجية في مجاله.

وتابع: الرحلات صديقة البيئة تهدف إلى دعم استراتيجية الدولة في الوصول لنظام بيئي متكامل مستدام، وتتوافق مع أهداف الأمم المتحدة العالمية في إطار التنمية المستدامة، مشيرا الي ان مصر للطيران وضعت خطة عمل لتحقيق هذا الأمر”.

وقد استبدلت شركة مصر للطيران 27 منتجا مصنوعا من البلاستيك، بمنتجات صديقة للبيئة، بهدف الحد من الإنبعاثات الضارة، ومن اجل الحفاظ على البيئة.

وتسعي شركة مصر للطيران الي تطبيق نظام بيئي متكامل، ومستدام يطبق كل التوصيات والتشريعات المحلية والدولية في مجال الطيران، المتعلقة بحماية البيئة.

من جانبه اكد الاتحاد الدولي للنقل الجوي “أياتا”، أن المسافر الواحد عبر رحلة جوية قصيرة أو طويلة المدى ينتج قرابة 1,43 كيلوجرام من المخلَّفات، تؤثر سلبًا على البيئة وتمثل تحديًا كبيرا أمام الجهود المبذولة لمواجهة تداعيات تغيرات المناخ بسبب تلك الملوثات.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى