منهج الصف الرابع وحذف الموضوعات المعقدة منه.. بيان هام من الحكومة


تداولت المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن صدور قرار بمسح أجزاء من مناهج الصف الرابع الابتدائي الخاصة بالفصل الدراسي الثاني 2021/2022.

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لصدور قرار بحذف أجزاء من مناهج الصف الرابع الابتدائي الخاصة بالفصل الدراسي الثاني 2021/2022.

وقالت أنه لم يصدر أي قرارات بهذا الشأن، مُوضحةً أن كافة مناهج الصف الرابع الابتدائي كما هي دون حذف أو تغيير أية أجزاء منها.

وطالبت وزارة التربية والتعليم وسائل الإعلام المختلفة ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تمت للحقيقة بصلة، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وتؤثر سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية .

وطالب المركز الإعلامي لمركز الوزراء رواد التواصل الاجتماعي وأولياء الأمور والطلاب بالرجوع إلى الموقع الالكتروني الخاص بوزارة التعليم في حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات .

موضحة أن الموقع الإلكتروني هو (moe.gov.eg)،  مشيرا إلى أنه يتم استقبال أية شكاوى على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

error: الموقع محمي