عاجل

يحدث في بولاق الدكرور.. نائب بالبرلمان يحصل على موافقة الحكومة بتحويل قطعة أرض فضاء أملاك دولة إلى نقطة اسعاف ويجهزها من جيبه بـ 350 ألف جنيه.. ورئيس الحي يهادي بها البلطجية لاستخدامها في انتظار السيارات

محافظ الجيزة ـ أرشيفية

كتب ـ علاء عزت

شهد حي بولاق الساعات الماضية، خلافات حادة بين عبد الله نور رئيس الحي، وعمرو أبو اليزيد نائب البرلمان عن الدورة السابقة، وذلك بعدما حصل الأخير على موافقة الحكومة بتحويل قطعة أرض فضاء أملاك دولة كانت مهملة، إلى نقطة اسعاف، مساحتها حوالي 250 مترا أمام سنترال بولاق، بشارع ناهيا العمومي .

وعلمت “المسار” أن نائب البرلمان بالفعل قد حصل على قرار التخصيص، وأنفق عليها من جيبه الخاص وبمعاونة البعض من أهالي المنطقة نحو 350 ألف جنيه لتجهيزها، بكل ما تحتاج إليه من مرافق، وإقامة غرفة بها كاملة التجهيزات، لتبقى فقط على التشغيل، من خلال التنسيق بين الوحدة المحلية للحي وهيئة الاسعاف بالجيزة، غير أن رئيس الحي، قد أهمل المتابعة وترك الأرض بعد تجهيزها للبلطجية للاستيلاء عليها وتحويلها ساحة انتظار سيارات لصالحهم !

وعلمت “المسار” أن النائب أبو اليزيد قد هدد بتصعيد الأمر للجهات المختصة، لكشف الإهمال الذي يشهده الحي، وإصرار القائمين عليه على تجاهل تشغيل نقطة الإسعاف التي تعتبر المنطقة في أمس الحاجة إليها، خاصة وأن مستشفى بولاق، يخدم الملايين من سكان بولاق، بالإضافة إلي أي مترددين يأتون إليه من مختلف أنحاء الجمهورية، وهو لا يتناسب حجم إمكانياته مع المترديين عليه بتلك الأعداد الهائلة، وهو ما يجعل المنطقة في أمس الحاجة إلى  نقطة الإسعاف الجديدة ومقرها أمام سنترال بولاق، وخاصة وأنه قد تم تجهيزها بمعرفة النائب السابق عمرو أبو اليزيد والأهالي.

وقال نائب البرلمان أنه سيتواصل مع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، لإبلاغه بما يحدث، خاصة وأنه حريص كل الحرص على الحفاظ على أي شبر من أراضي أملاك الدولة، بما يخدم المصلحة العامة للجميع.

جدير بالذكر أن خلافات أخرى كانت قد نشبت في وقت سابق، بين النائب والحي، بسبب السلم الكهربائي بمزلقان ناهيا، بعد تعطيله بسبب عدم شحن عدد الكهرباء، وكان أبو اليزيد، قد تمكن إنشاء هذا السلم ليخدم نحو ثلاثة ملايين من الأهالي، حيث يربط السلم بين بولاق والدقي، غير أن الإهمال تسبب في توقفه، وتم نشر موضوعا حول هذا الأمر على موقع المسار، وبالفعل تم تشغيل السلم وإلغاء نظام الشحن، على غرار أعمدة الإنارة، منعا لتوقفه مرة أخرى.

الجيزة تتسول.. توقف السلم الكهربائي بالدقي.. والمحافظة تبحث عن متبرع لشحن كارت العداد

برافو محافظة الجيزة.. بعدما نشرته “المسار” حول توقف السلم الكهربائي بمزلقان ناهيا بسبب كارت الشحن.. حملة مكبرة بالدقي لرفع الاشغالات وإعادة تشغيل السلم بدون كارت عداد

error: الموقع محمي