الحكومة ترد.. تلاعب محطات البنزين في عدادات اللترات بعد قرار زيادة الأسعار

محطات وقود ـ أرشيفية

نفى المركز الاعلامي لرئاسة الوزراء، صحة ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء، حول تلاعب بعض محطات الوقود في عدادات اللترات بقصد التربح بعد قرار تحريك أسعار البنزين خلال الساعات الماضية.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان اليوم، إنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتلاعب محطات الوقود في عدادات اللترات.

وأكدت على التزام محطات الوقود بمختلف محافظات الجمهورية بأسعار الوقود المقررة دون التلاعب بكميات صرفه للمواطنين، مُشيرةً إلى شن حملات تفتيش يومية على كافة محطات الوقود بمختلف محافظات الجمهورية، للتأكد من توافر الوقود بأنواعه وبيعه بالأسعار المقررة .

وأوضحت وزارة التموين للمركز الإعلامي لرئاسة الوزراء، أنه يتم اختبار أعيرة عدادات اللترات والأسعار داخل محطات الوقود، من قبل مصلحة دمغ المصوغات والموازين التابعة للوزارة؛ للتأكد من مدى التزام المحطات بتشغيلها وفقاً للمواصفات القياسية دون تلاعب.

وشددت أنه يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات، مُناشدةً المواطنين ضرورة الإبلاغ عن أي محطة وقود تتلاعب بأسعار الوقود أو كميات الصرف.

جدير بالذكر أنه أن الحكومة قد أتاحت للمواطنين الإبلاغ عن أي شكاوى تتعلق بالتلاعب في عداد اللترات أو أسعار الوقود، وذلك من خلال 4 أرقام هاتفية، والتي تتمثل في منظومة الشكاوى الحكومية عبر الخط الساخن “16528”، وجهاز حماية المستهلك عبر الخط الساخن “19588”، والخط الأرضي لإدارة الرقابة التجارية بوزارة التموين “0227942638”، والخط الساخن لخدمات التموين الإلكترونية عبر موقع دعم مصر “19959” .

 

error: الموقع محمي