عاجل

مصر للطيران تسترد عافيتها في 2022.. تشغيل خطوط دبلن وكينشاسا وبانكوك.. وعودة رحلات العمرة.. أبو العينين: استئناف النقاط التي توقفت قبل كورونا وإفتتاح ترددات جديدة


بدأت شركة مصر للطيران مرحلة التعافي بعد فترة عصيبة مر بها قطاع الطيران العالمي بسبب فيروس كورونا وتداعياته .. حيث نجحت الشركة الوطنية بتوجيهات الطيار محمد منار وزير الطيران المدني في إستعادة بعض الخطوط التي قد فقدتها بسبب الجائحة .. وقد جاء إعلان شركة مصر للطيران عن استئناف رحلاتها المباشرة بين القاهرة وتورونتو بكندا تأكيدا لهذا التوجه ..كذلك تبدأ مصرللطيران تشغيل رحلاتها المباشرة بين القاهرة والعاصمة التايلاندية ” بانكوك ” إعتبارًا من أول يونيه القادم بواقع ثلاث رحلات أسبوعيا أيام الأثنين والأربعاء والجمعة بطائرات طراز إيرباص A330/300 التي تسع 301 راكبا والمزودة بمقاعد Flat Bed بدرجة رجال الأعمال وشاشات شخصية بجميع المقاعد بالدرجتين السياحية ورجال الأعمال.

كما أعلنت مصرللطيران عن تشغيل خط جوى جديد إلى مدينة “دبلن” الأيرلندية إعتبارا من ٢ يونيو القادم بمعدل ٤ رحلات أسبوعيا أيام الخميس، السبت، والأحد والثلاثاء باستخدام طرازات ايرباص A320NEO الذي يضم ١٤٢ مقعدًا من بينها ١٦ مقعدًا فى درجة رجال الاعمال، و ١٢٦ مقعدًا فى الدرجة السياحية

وإستمرارا للخطة الطموحة التي تنتهجها الشركة الوطنية لتوسيع شبكتها في القارة الأفريقية والوصول إلى العديد من النقاط الحيوية في القارة تنظم الشركة خطا جديدا إلي عاصمة دولة الكونغو الديمقراطية “كينشاسا” اعتبارًا من 27 مارس المقبل بمعدل 3 رحلات أسبوعيًا.

صرح الطيار عمرو أبو العينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران أنه من المنتظر أن تشهد الفترة المقبلة عودة تشغيل جميع خطوط الشبكة الجوية التي كانت قد توقفت قبل جائحة كورونا إلى جانب إفتتاح عدد من الخطوط الجديدة لإستكمال خطة التطوير التي وضعتها الشركة وبما يسهم فى تنشيط الحركة الجوية والسياحية بين مصر ودول العالم .
أضاف رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أنه كذلك تم وضع خططً طموحة لتوسيع شبكة خطوط الشركة للوصول إلى آفاق جديدة داخل النقاط ذات الأهمية الاستراتيجية في إفريقيا لتوفير العديد من خيارات السفر للعملاء على متن أحدث الطرازات من الطائرات وذلك في إطار رؤية وزارة الطيران المدني لتعزيز التواجد داخل القارة الأفريقية في مختلف مجالات النقل الجوي من خلال مطار القاهرة المحوري وتماشيا مع توجهات الدولة وإهتمامها بدعم التعاون مع الدول الأفريقية

أضاف أبوالعينين أنه بالرغم من تداعيات جائحة كورونا وتأثيراتها علي صناعة النقل الجوي العالمى الإ أن الشركة الوطنية ماضية في تنفيذ خططها المستقبلية في توسعة شبكة الخطوط وزيادة الأسطول الجوى والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمسافرين علي رحلات شركة مصرللطيران للخطوط الجوية وكذلك لعملاء الشركة من شركاء الصناعة المتعاقدين مع مصرللطيران في الحصول علي خدمات الشحن الجوي والصيانة والأعمال الفنية والخدمات الجوية والأرضية وغيرها ”

كما أعلن أبوالعينين عن إطلاق ميزة جديدة لعملاء مصرللطيران من الشركات و المؤسسات (Corporate Plus Program) ضمن برنامج المسافر الدائم للشركة EGYPTAIR Plus.


أضاف ان الخدمة الجديدة توفر لعملاء مصر للطيران من الشركات وهي إمكانية الحصول على أميال سفر على رحلات مصر للطيران تُمنح لصالح الشركات من خلال سفر موظفيها، ومن ثم يمكن للشركات تجميع وإستخدام هذه الاميال في إصدار تذاكر طيران أو ترقية درجة السفر سواء على رحلات مصرللطيران أو رحلات تحالف ستار أو شراء وزن اضافى على رحلات مصرللطيران وغيرها من المميزات التي يوفرها برنامج المسافر الدائم ” .
من جانبه قال الطيار عمرو نبيل رئيس مجلس إدارة شركة مصرللطيران للخطوط الجوية ان هذه الخطوة تتوافق مع حرص مصر للطيران علي تقديم خدمات متنوعة وتسهيلات لعملائها المسافرين حيث يسعدنا دائما استقبال الركاب علي متن رحلات الناقل الوطني الي مايقرب من ٧٠ وجهة حول العالم فضلا عن الاستفادة من عضويتنا في تحالف ستار العالمي الذي يصل الي ١٣٠٠ مطار في ١٩٣ دولة حول العالم .
يأتى ذلك في إطار توجيهات وزارة الطيران المدني بفتح أسواق جديدة تربط بين مصر ومختلف دول العالم من خلال مطار القاهرة المحوري واستراتيجية شركة مصر للطيران للتوسع فى شبكة خطوطها الجوية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

error: الموقع محمي