عاجل

وزارة الأوقاف تنشر تحذيرا مهما بشأن تعيينات العمال والأئمة 


نشرت وزارة الأوقاف تحذيرا مهما من من أي مدعين يمكن أن يوهموا بعض المتقدمين لمسابقة الأئمة والعمال بالأوقاف من قدرتهم على التوسط لهم في التعيين .

وقالت الوزارة أنه لا مجال لأي واسطة أو تدخل في ذلك على الإطلاق، وأن جميع مسابقات الوزارة تسير في إطار أعلى درجات النزاهة والشفافية .

أضافت أنه سيتم التعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في إجراء الاختبارات التي يجريها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في ذلك من خلال لجان علمية متخصصة في اختبارات الأئمة والعمال.

وتابعت: أنه تم اختيار أعضاء اللجنة الممثلين للأوقاف بمعرفة وزير الأوقاف شخصيًّا وبمتابعته الشخصية، وأن قبول المرشحين للتعاقد المنتهي بالتعيين سواء من الأئمة أو من العمال سيتم بكل حيادية وشفافية تحت سمع وبصر  أجهزة الدولة المعنية .

وأشارت وزارة الأوقاف إلى أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية الرادعة تجاه أي شخص من المنتسبين إليها أو غيرهم وبخاصة المنتسبون إليها إذا ثبت تورط أي منهم في النصب على أي من المتقدمين للمسابقة أو إيهامه بالقدرة على مساعدته أو التوسط له بأي طريق من الطرق .

وأكدت الوزارة على ضرورة  قيام جميع مديري المديريات والإدارات بالأوقاف وأجهزة التفتيش بالتنبه على ذلك، مع تعليق هذا المنشور في مكان بارز بجميع المديريات والإدارات ونشره على جميع الصفحات التابعة للوزارة والمديريات والإدارات والجهات التابعة للوزارة .

كما طالبت الوزارة جميع مسئولي الإدارات بسرعة إبلاغ رئيس القطاع الديني بأي تجاوز يحدث في هذا الشأن .

error: الموقع محمي