عاجل

تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.. الطيران المدني يتوسع في أفريقيا.. الوصول إلى جميع أرجاء القارة السمراء مع تقديم خدمة الصيانة للشركات الشقيقة

الطيار محمد منار وزير الطيران المدني

تعمل وزارة الطيران الطيران المدني بقيادة الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى خلال الفترة الحالية إلي توسيع أنشطتها داخل القارة الافريقية وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية المصرية بتعزيز التعاون وتكثيف التواجد داخل القارة السمراء من خلال بناء شراكات استراتيجية جديدة مع الأشقاء الأفارقة .

الأنشطة الجديدة لوزارة الطيران داخل القارة الافريقية تتمثل في مد خطوط جديدة لشركتي مصر للطيران وإيركايرو بالاضافة لتقديم خدمات العمرة والصيانة الفنية للعديد من شركات الطيران .

تطلق شركة مصر للطيران إعتبارًا من 27 مارس خطا جديدا إلي عاصمة دولة الكونغو الديمقراطية “كينشاسا” بمعدل 3 رحلات إسبوعيًا..كما وقعت الشركة الوطنية عقدا يتضمن بنوده إستحواذ الشركة الوطنية علي 49 % من أسهم شركة الخطوط الجوية السودانية علي أن تقوم مصر للطيران بامداد شركة الخطوط السودانية بأربعة طائرات تعمل تحت مظلة الشركة الشقيقة وتحمل شعارها

الطيار عمرو أبوالعينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران

كما تقدم مصر للطيران وفقا للعقد المبرم الدعم الفني لنظيرتها السودانية مقابل أن تقوم مصر للطيران باستغلال كل خطوط النقل للشركة السودانية من الخرطوم الي كافة نقاط أفريقا مما يتيح لشركة مصر للطيران التوغل والتوسع في أفريقيا وتغطية نقاط أفريقية جديدة لم تكن تصل إليها وهي خطوة سباقة تصب في صالح تدعيم العلاقات مع القارة السمراء

أيضا وقعت مصر للطيران مذكرة تفاهم مع دولة غانا بمقتضاه تصبح مصر للطيران شريك إستراتيجي في تأسيس شركة طيران جديدة تابعة للحكومة الغانية وسيكون نصيب مصر للطيران 70% من رأسمالها .

الطيار حسن منير مساعد رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران

وتقوم مصر للطيران بمقتضي المذكرة بدعم الشركة الغانية الوليدة بثمان طائرات نصفهم من الطراز العريض والنصف الآخر من الطراز المتوسط وفي المقابل تفوز مصر للطيران بكافة حقوق النقل للشركة الغانية لكافة النقاط حول العالم وداخل أفريقيا

قام بتوقيع مذكرة التفاهم جوزيف كوفي آدا وزير الطيران بدولة غانا والطيار حسن منير مساعد رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران ممثلا عن الجانب المصري .

كذلك استقبلت شركة مصر للطيران وفدا سنغاليا برئاسة ” إبراهيم كان ” الرئيس التنفيذى للخطوط الجوية السنغالية حيث التقى الوفد بالطيار حسن منير مساعد رئيس مجلس إدارة الشركه القابضة لمصرللطيران لبحث سبل التعاون المشترك في مختلف مجالات النقل الجوى بين الشركتين .

الطيار عمرو نبيل رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية

كما قامت شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية برئاسة المهندس يحيي زكريا بتدشين مركزا جديدا لصيانة الطائرات بمطار ” كوتوكا ” بالعاصمة الغانية ” أكرا ” لتقديم خدمات الصيانة اليومية وذلك لخدمة طائرات مصر للطيران بالإضافة إلى طائرات الخطوط الجوية القطرية التي تشغل رحلاتها إلى مطار أكرا كخطوة أولى نحو استهداف العديد من العملاء الجدد .

من ناحية اخري وقعت شركة اير كايرو التابعة لوزارة الطيران المدني مذكرة شراكة مع احدى شركات الطيران الوليدة ” سوبريم ” بجوبا عاصمة دولة جنوب السودان لتكون نواة شركة كبيرة بالدولة الشقيقة وبموجب العقد تقدم شركة ايركايرو عدد من طائراتها للشركة الشقيقة مقابل استغلال بعض النقاط الي أفريقيا .

وبتفعيل هذه الاتفاقيات تكون وزارة الطيران قد نجحت عبر شركتيها مصر للطيران وإير كايرو فى الإستحواذ علي أغلب نقاط القارة السمراء ففي الجنوب يوجد الشراكة مع شركة سوبريم ايرلاينز بجنوب السودان وفي الشرق يوجد مذكرة مع شركة الخطوط السوادنية وفي الغرب الأفريقي توجد الشراكة مع شركة غانا .. أما في الشمال فتسيطر مصر للطيران عليها بالفعل .

المهندس يحي زكريا رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية

صرح الطيار عمرو أبو العينين رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أنه في إطار رؤية وزارة الطيران المدني لتعزيز التواجد داخل القارة الإفريقية في مختلف مجالات النقل الجوي من خلال مطار القاهرة المحوري وتماشيا مع توجهات الدولة واهتمامها بدعم التعاون مع الدول الأفريقية وضعت مصر للطيران خططًا طموحة لتوسيع شبكة خطوطها للوصول إلى آفاق جديدة داخل النقاط ذات الأهمية الاستراتيجية في إفريقيا لتوفير العديد من خيارات السفر للعملاء على متن أحدث الطرازات من الطائرات.

أضاف أبو العينين أن مصر للطيران في مصاف شركات الطيران العالمية خاصة بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا والتي تحرص علي توفير مزيد من النقاط الجديدة من خلال شبكة خطوطها والتي تصل إلى أكثر من ٧٠ نقطة مباشرة حول العالم، من بينهم ١٩ نقطة في أفريقيا بالإضافة إلى أكثر من ٤٠ نقطة أخرى عن طريق المشاركة بالرمز بالرغم من تداعيات الجائحة والتي أثرت علي صناعة النقل الجوي.

error: الموقع محمي