عاجل

مصير محمد صلاح.. قرار غير متوقع من ليفربول

محمد صلاح

كشفت أحمد حسام ميدو أن محمد صلاح نجم المنتخب الوطني ونادي ليفربول الإنجليزي سيرحل عن الريدز في الموسم الجديد .

وأوضح ميدو عبر برنامج الريمونتادا بقناة المحور إن هناك استياء في ليفربول من طريقة مفاوضات رامي عباس وكيل اللاعب مع الإدارة في المرحلة القادمة .

وقال أن صفقة لويس دياز نجم بورتو البرتغالي بداية التمهيد لرحيل محمد صلاح عن نادي ليفربول

يذكر أن المنتخب الوطني الأول لكرة القدم كان قد اختتم تدريباته استعدادًا لمواجهة الكاميرون المقرر لها الخميس في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا .

ومن جانبه ركز كيروش خلال المران الأخير علي الجوانب الفنية والتكتيكية ومهام كل لاعب داخل المستطيل الأخضر.

وقد شهد المران الأخير مشاركة محمد أبو جبل حارس مرمي منتخب مصر الأول لكرة القدم ، حيث بات الحارس جاهزًا لموقعة الغد بعد تعافيه من الإصابة العضلية الخفيفة التي تعرض لها خلال مباراة المغرب التي شهدت استبداله ومشاركة محمد صبحي ليحل مكانه.

يذكر أن رئيس اتحاد الكرة جمال علام قد وصل إلي ياوندي ظهر اليوم لمؤازرة الفراعنة ، حيث قام بحضور تدريبات المنتخب الأخيرة قبل لقاء الكاميرون .

و من المقرر أن يلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم أمام نظيرة الكاميروني في نصف نهائي أمم إفريقيا علي ملعب «باول بيا ستاديوم» الخميس في التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة

تجري المنافسة بين المنتخبين المصري والكاميروني علي بطاقة العبور للمحطة الأخيرة من النسخة الحالية لبطولة أمم أفريقيا ، حيث يلتقي الفائز من المباراة مع الفائز من المباراة الثانية في الدور نصف النهائي، التي تجمع بين السنغال و بوركينا فاسو .

جدير بالذكر أن المنتخبين المصري والكاميروني قد التقيا في 27 مباراة، حقق خلالها الفراعنة الفوز في 15 لقاء ، مقابل 6 هزائم و6 تعادلات .

وتحمل موقعة الخميس الرقم 11 في تاريخ المواجهات بين مصر والكاميرون في نهائيات كأس الأمم الأفريقية ، وكانت الغلبة للفراعنة في 5 مباريات منهم ، مقابل 4 انتصارات للأسود ، وتعادلا في لقاء واحد.

علما بأن المنتخبين التقيا سويا في نهائي كأس أمم إفريقيا ثلاث مرات أعوام 1986، و2008، و2017، وفاز منتخب مصر باللقب على حساب الأسود في نسختي 1986، و2008، بينما توج الكاميرون بلقب 2017

ويعتبر منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة 25 مرة ثم كوت ديفوار 23 مرة وغانا 22 مرة

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، وغانا 4 بطولات يليه نيجيريا برصيد 3 بطولات

ويحرص الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010 .

error: الموقع محمي