عاجل

وزارة الطيران المدني في خدمة السياحة.. تخفيضات على رسوم الهبوط والإيواء والخدمات الأرضية.. الاقصر يستقبل رحلات من برشلونة ومدريد ورحلة من بولندا تصل الي طابا

الطيار محمد منار وزير الطيران المدني

تدعم وزارة الطيران المدني خلال الفترة الحالية قطاع السياحة وذلك لجذب مزيد من الحركة الجوية والسياحية من الأسواق الخارجية إلى مصر.

وقد شهدت الفترة الماضية توافد عدد كبير من الرحلات السياحية الي مختلف المطارات المصرية حيث استقبل مطار الاقصر الدولي رحلة قادمة مباشرة من برشلونة للمرة الاولي وكان علي متن الرحلة 195 راكبا .

كذلك استقبل مطار الاقصر رحلة من مدريد علي متنها 189 راكبا واستقبل مطار طابا رحلة قادمة من بولندا بعد توقف اكثر من عامين.
كما نجح 11 مطارا مصريا تحت رئاسة المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية في الحصول على شهادة الاعتماد الصحى للسفر الآمن من المجلس الدولى للمطارات خلال عام 2021 وهى مطارات .. القاهرة وشرم الشيخ والغردقة وطابا والاقصر وأسوان وسوهاج و أسيوط وبرج العرب ومرسى مطروح ومرسى علم.

أكد الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى انه يوجد تعاون مستمر وتنسيق فعال بين وزارتى الطيران والسياحة والآثار لتنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مقاصد الجذب السياحي .. مشيرا إلى أن ذلك يأتى في إطار استراتيجية الحكومة المصرية لدعم وتنشيط الحركة الجوية والسياحية إلى مصر

أشار الطيار محمد منار إلى جاهزية كافة المطارات المصرية لاستقبال السائحين من مختلف دول العالم مؤكدا أن وزارة الطيران لاتدخر جهدا لتقديم كافة التسهيلات والمبادرات من أجل تحفيز الحركة الجوية والسياحية خارجيا وداخليا والاستمرار فى برنامج تحفيز الطيران بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار ومنح تخفيضات لشركات الطيران القادمة مباشرة للمطارات السياحية على رسوم الهبوط والإيواء والخدمات الأرضية وذلك تشجيعا للحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى المقاصد السياحية المصرية.

المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية

أضاف منار ان المطارات المصرية مستعدة لاستقبال الحركة السياحية وضرب مثلا بأعمال تطوير مطار سفنكس الدولى التى تهدف إلى زيادة المساحة الإجمالية لمبنى الركاب بالمطار بما يسمح برفع الطاقة الاستيعابية من 300 راكب / ساعة الى 900 راكب / ساعة بما يتواكب مع تزايد الحركة الجوية المتوقعة لمطار سفنكس مع افتتاح المتحف المصرى الكبير وذلك بتوسعة مبنى الركاب حيث ستصل المساحة الإجمالية للمبنى إلي 23 ألف متر مسطح بدلا من 3600 متر فقط بطاقة استيعابيه 1٫2 مليون راكب سنويا وذلك تشجيعاً لسياحة اليوم الواحد لقرب المطار من منطقة الأهرامات والمناطق الأثرية بمنطقة الجيزة .

كان الطيار محمد منار وزير الطيران المدني قدعقد اجتماعا مع الدكتور خالد العناني وزير السياحة بحثا فيه عددا من الملفات والموضوعات الهامة التى تسهم فى الترويج السياحى لمصر وكذلك سبل تعزيز التعاون بين الوزارتين لجذب مزيد من الحركة الجوية والسياحية من الأسواق الخارجية إلى مصر

وخلال الاجتماع وجه الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار الشكر لوزير الطيران المدني على التعاون المثمر والمستمر بين الوزارتين لدعم خطة الدولة في تنشيط حركة السياحة والسفر وإطلاق المبادرات المشتركة التي تساهم في تحفيز حركة السياحة الدولية والداخلية خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يشهدها القطاعين على المستوى العالمي مؤكداً حرص الوزارتين على تقديم كل سبل الدعم لتنشيط حركة السياحة والطيران الى مصر من مختلف دول العالم .

وأشار وزير السياحة والآثار إلى أن ربط المقاصد السياحية المصرية ببعضها البعض سيوجد منتجا سياحيا متكاملا يجمع بين السياحة الثقافية والسياحة الشاطئية والترفيهية وهو مايعد مطلبا أساسيا من جانب منظمى الرحلات العالمية إلى مصر لكى يستطيع السائح التعرف على الحضارة المصرية العريقة وفى الوقت نفسه الإستمتاع بأجواء مصر الدافئة والمناظر الطبيعية الخلابة والرياضات البحرية بما يزيد من القدرة التنافسية للمنتج السياحي المصري.

error: الموقع محمي