عاجل

خطة لزيادة أسطول الطائرات المصرية.. مضاعفة الرحلات الأسبوعية والوصول إلى 96 مدينة في عام 2026.. وجهات جديدة فى أفريقيا وأمريكا والشرق الأقصى

الطيار محمد منار وزير الطيران المدني

تواصل شركة مصر للطيران خلال الفترة الحالية احتفالاتها بعيد ميلادها التسعين حيث تم تأسيسها فى عام 1932لتصبح أول شركة طيران يتم انشاؤها في افريقيا والشرق الأوسط، والسابعة على مستوي العالم.

كما حرصت الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية برئاسة المهندس محمد سعيد محروس ممثلة في إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي برئاسة مجدي اسحاق والشركة المصرية للمطارات برئاسة الطيار أحمد منصورعلي مشاركة الشركة الوطنية مصرللطيران مناسبة مرور ٩٠ عاما علي إنشائها بوضع شعار الحدث علي جميع شاشات مطارات القاهرة الدولي والمطارات المصرية لتعريف المسافرين من مختلف أنحاء العالم بهذا الحدث الذي يؤكد عراقة قطاع الطيران المدني المصري .

من ناحية أخري رغم الوضع الاقتصادي الصعب الذي يشهده قطاع النقل الجوي في الفترة الاخيرة بسبب تفشي فيروس كورونا الا ان شركة مصر للطيران برئاسة الطيار عمر ابو العينين وبتوجيهات الطيار محمد منار وزير الطيران المدني .. مع احتفالاتها بعيدها التسعين وضعت بالتوازي خطة طموحة خلال السنوات الاربع المقبلة.. حيث تسعي الشركة الوطنية الي مضاعفة رحلاتها الإسبوعية في عام 2026 عن عدد الرحلات المنفذة حالياً اسبوعيا وقدرها 385 رحلة.

كما من المخطط ان تصل شبكة مصر للطيران إلى 96 مدينة في عام 2026 بدلا من 65 مدينة حاليا وذلك بنسبة زيادة 47% وذلك عند توافر الطائرات المزمع الإتفاق عليها فى الفترة القادمة .

كذلك تخطط الشركة الوطنية لزيادة أسطولها لمعظم الطرازات العريضة و المتوسطة من خلال عمل مفاوضات مع الشركات المصنعة والمؤجرة لتلبية أحتياجاتها لتتمكن الشركة من فتح وجهات جديدة فى أفريقيا وأمريكا والشرق الأقصى وزيادة الترددات لتلك الوجهات وبالفعل دشنت الشركة خط كينشاسا في شهر مارس الماضي وبالاضة لخط دبلن في ايرلندا في شهر يونيو ٢٠٢٢ .

كما انتهت الشركة من إنشاء شاط جديد منخفض التكاليف تابع لمصرللطيران يستهدف شرائح جديدة من المصريين والأجانب وتغطية نقاط جديدة بالشبكة.

من جانبه اكد الطيار عمرو نبيل رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية أن الشركة تحرص دائما علي الارتقاء في كافة انشطتها والخدمات التي تقدمها لخدمة الاقتصاد المصري .. مشيرا الي ان الشركة تضع نصب أعينها خطة تحديث أسطول الشحن الجوي بجانب تحديث أسطول طائرات الركاب من خلال خطة محددة في التوسع في نقل حركة البضائع جوا وذلك بزيادة عدد طائرات البضائع أو استغلال الفراغات المتاحة علي طائرات الركاب لمواجهة حجم الطلب المتزايد علي الصادرات المصرية .

اضاف انه خلال فترة تفشي فيروس كورونا شهد نشاط الشحن الجوي ارتفاعا ملحوظا مقارنة بما قبل الجائحة حيث كانت الصادرات المصرية وبخاصة الحاصلات الزراعية من الفواكه والخضروات مطلب كبير في السوق الأوروبي والشرق الأقصى وبناء عليه تم زيادة شبكة خطوط الشحن الجوي وفتح خطوط جديدة وزيادة الاتفاقيات الثنائية مع شركات شحن جوي اخري للوصول إلي أبعد النقاط التي لا تصل اليها شبكه مصرللطيران في الوقت الحالي .

وعن مجال تنشيط حركة السياحة الخارجية الوافدة إلي مصر أضاف الطيار عمرو نبيل أنه بالتعاون بين وزارتي الطيران المدني والسياحة والأثار تم إطلاق مبادرة دمج السياحة الشاطئية والترفيهية بمنتج السياحة الثقافية من خلال ربط مدن وادى النيل بالمدن السياحية المصرية بعضها البعض للتسهيل علي السائح القيام بالسياحة الشاطئية والثقافية في برنامج واحد حيث قمنا بتشغيل خط مباشر بين الاقصر شرم الشيخ وجاري دراسة تشغيل خطوط أخري وفقا لحجم الطلب كما قمنا بتشغيل خط الاقصر/لندن بعد توقف دام سنوات وكذلك خطوط الأقصر/ مدريد و براغ/الغردقة وبودابست/الغردقة لربط العواصم الأوروبية بالمدن السياحية مباشرة.

 

المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية

الطيار عمرو أبوالعينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران

مجدى إسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي

الشر

الطيار أحمد منصور رئيس الشركة المصرية للمطارات

error: الموقع محمي