محروس يهنيء العاملين بمطار القاهرة بمرور 59 عاما علي افتتاحه

المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية

كتب محمد عطية

هنا الطيار محمد منار وزير الطيران المدني العاملين بشركة ميناء القاهرة الجوي بمناسبة مرور ٥٩ عاما علي افتتاح مطار القاهرة الدولي.

كما وجه المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية التهنئة للعاملين بشركة ميناء القاهرة الجوي بمناسبة مرور 59 عاما علي افتتاحه الرسمي وتحديدا في 18 مايو 1963 مشيدا بمجهودات العاملين في مطار القاهرة الدولي خلال تلك السنوات الطويلة في الحفاظ علي بوابة مصر الاولي وواجهتها الحضارية امام ضيوفها من جميع دول العالم.

اضاف محروس أن مطار القاهرة الدولي منذ افتتاحه الرسمي شهد العديد من عمليات التطوير ..حيث ارتفعت الطاقة الاستيعابية للمطار من ٥ ملايين راكب سنويا عند افتتاح المبنى الأول في عام ١٩٦٣ إلى مايزيد عن ٢٨ مليون راكب سنويا في الوقت الراهن ليحتل بذلك موقعا متميزا على خريطة المطارات العالمية وبالأخص بمنطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا من حيث حجم الحركة والخدمات التي يوفرها للركاب وشركات الطيران .

اضاف ان مطار القاهرة الدولي اصبح من أهم المطارات في المنطقة باعتباره مطارا محوريا يربط حركة الطيران العابرة بين الشرق الغرب، كما يعد بوابة الدخول للقارة الإفريقية.
قال محروس موجها حديثه للعاملين إن الاحتفال بذكرى افتتاح مطار القاهرة هو رمز للانجازات التي تحققت بكافة المطارات المصرية في السنوات الأخيرة وليس مطار القاهرة فحسب، فنحن نفخر بكل ماتحقق بمطاراتنا المنتشرة في شتى أرجاء البلاد، والتي تعد ركيزة أساسية لمختلف أبعاد التنمية.

error: الموقع محمي