طيران

مع بداية الصيف وانحسار كورونا.. انتعاشة في الحركة الجوية بالمطارات المصرية وصول رحلات من كافة بقاع العالم ومصر للطيران تزيد الترددات



تشهد الحركة الجوية بالمطارات المصرية برئاسة المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية .. خلال الفترة الحالية حالة من الانتعاش وذلك تزامنا مع بداية فصل الصيف ومع انحسار تداعيات فيروس كورونا .

فقداستقبل مطار مرسي مطروح الدولي منذ عدة أيام أولى رحلات الطيران التابعة لشركة الطيران Neos air القادمة من مطار مالبينسا بمدينة ميلانو بدولة إيطاليا ومن المقرر ان يصل عددها إلى 4 رحلات أسبوعيًا حتى نهاية الموسم السياحي الصيفي.


وبعد توقف إستمر 10 سنوات استأنفت شركة LOT Polish Airlines الناقل الوطني البولندي رحلاتها المنتظمة بين مطارى وارسو والقاهرة بواقع 5 رحلات اسبوعيا وتقوم شرك services aviation egyptian بأعمال الوكاله للشركه البولندية في المطارات المصرية .. حيث تقوم بأعمال انهاء اجراءات الوصول و السفر للركاب و اعمال الاشراف علي الخدمات الارضيه التي تقوم بتقديمها شركة مصر للطيران للخدمات الارضيه بالاضافه إلي اعمال بيع تذاكر الطيران بمطار القاهرة الدولي .

كما استقبل مطار الغردقة الدولى أول رحلة طيران تابعة لشركة Ryanair جروب البولنديه قادمة من مدينة Wroclaw وتقوم شركة egyptian aviation services بتقديم الخدمات الارضية للرحلات .

المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية

كما أستقبل مطار شرم الشيخ الدولى اولى رحلات الخطوط الجوية الكويتية كذلك أستقبل مطار برج العرب الدولى اولى رحلات شركة برنيق للخطوط الجوية القادمة من ليبيا .

ايضا استقبل مطار الأقصر الدولي رحلة قادمة من مدريد التابعة لشركة Smart Wing تحمل على متنها ١٨٩ راكب. وإستقبل مطار طابا الدولي أول طائرة قادمة من مطار كاتوفيتسا تابعة لشركة “smart wings”وعلي متنها ١٩٠ راكب بولندي وذلك بعد توقف دام أكثر من عامين .. كماإستقبل مطار الأقصر الدولى رحلات لشركة Galistair القادمة من مدريد وعلى متنها ١٧٩ راكب .

كما استقبل مطار برج العرب الدولى أولى رحلات شركة ” vuelling airline” قادمة من مطار أورلى بباريس وعلى متنها ٩٩ راكبا .. كذلك إستقبل مطار الأقصر الدولي اولى رحلات luxair القادمة من لوكسمبرج بعد توقف دام سنوات عدة ومن لمقرر تسيير رحلة أسبوعياً لمطار الأقصر.

كان الطيار محمد منار وزير الطيران المدني والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار قد عقدا اجتماعاً موسعاً، بمقر وزارة الطيران المدني، بحضور عدد من المستثمرين السياحيين.
وقد أثني الطيار محمد منار علي التعاون والتنسيق الفعال بين الوزارتين لتنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مقاصد الجذب السياحي في مصر.

وأشاد بدور القيادة السياسية والحكومة المصرية لدعم قطاعي السياحة والطيران وتشجيع الاستثمارات في مصر، مضيفاً أن وزارة الطيران تسعى لمنح العديد من التسهيلات المناسبة للمستثمرين من أجل تحفيز الحركة الجوية والسياحية والعمل على تذليل العقبات التي قد تواجههم.

وخلال اللقاء، ناقش الجانبان آليات وسبل دفع وتنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر من خلال توفير حزمة من التخفيضات التي تساهم في الترويج للمقصد السياحي المصري وجذب مزيد من الحركة الجوية والسياحية من الأسواق الخارجية إلى مصر، فضلًا عن تذليل جميع الصعوبات أمام مشغلي الرحلات السياحية والمستثمرين السياحيين.

واستمع الوزيران لآراء ومقترحات المستثمرين السياحيين لزيادة أعداد السائحين للمدن والمقاصد السياحية المختلفة في مصر، كما تم مناقشة آليات تشغيل رحلات جوية جديدة من بعض الدول الأوروبية إلى مدينة الأقصر لتشجيع السياحة الثقافية.

كما أشار وزير السياحة من جانبه إلى أن ربط المقاصد السياحية المصرية ببعضها البعض يساهم في خلق منتج سياحي متكامل يجمع بين الأنماط السياحية المختلفة مثل دمج السياحة الثقافية بالسياحة لشاطئية والترفيهية وهو ما يعد مطلباً أساسياً من جانب منظمي الرحلات والسائحين.

من ناحية أخري تخطط شركة مصر للطيران برئاسة الطيار عمرو ابو العينين لزيادة أسطولها لمعظم الطرازات العريضة و المتوسطة من خلال عمل مفاوضات مع الشركات المصنعة والمؤجرة لتلبية أحتياجاتها لتتمكن الشركة من فتح وجهات جديدة فى أفريقيا وأمريكا والشرق الأقصى وزيادة الترددات لتلك الوجهات وبالفعل دشنت الشركة خط كينشاسا في شهر مارس الماضي بالاضافة لخط دبلن في ايرلندا في شهر يونيو الجاري .

كما انتهت الشركة من إنشاء نشاط جديد منخفض التكاليف تابع لمصرللطيران يستهدف شرائح جديدة من المصريين والأجانب وتغطية نقاط جديدة بالشبكة.

من جانبه اكد الطيار عمرو نبيل رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية أنه تم إطلاق مبادرة دمج السياحة الشاطئية والترفيهية بمنتج السياحة الثقافية من خلال ربط مدن وادى النيل بالمدن السياحية المصرية بعضها البعض للتسهيل علي السائح القيام بالسياحة الشاطئية والثقافية في برنامج واحد حيث قمنا بتشغيل خط مباشر بين الاقصر شرم الشيخ وجاري دراسة تشغيل خطوط أخري وفقا لحجم الطلب.

كما قمنا بتشغيل خط الاقصر/لندن بعد توقف دام سنوات وكذلك خطوط الأقصر/ مدريد و براغ/الغردقة وبودابست/الغردقة لربط العواصم الأوروبية بالمدن السياحية مباشرة.

 

 

 

 

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى