بعد تجنيس الشوربجي للعب باسم انجلترا.. العالمي أحمد برادة: اللعبة في خطر.. والوزير وأحمد موسى يردان

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

تسبب قرار محمد الشوربجي لاعب الإسكواش، بتمثيل إنجلترا في البطولات الدولية بدلا من مصر، ضجة واسعة في الشارع المصري، خلال الساعات الماضية.

كان محمد الشوربجي قد أعلن الإثنين الماضي ، تمثيله منتخب إنجلترا في مفاجأة مدوية، بعد أيام قليلة من خوضه بطولة الجونة الدولية للإسكواش.

وكشف محمد الشوربجي أن قراره بتمثيل منتخب إنجلترا، بأنه لم يحصل على الدعم الكافي من الاتحاد المصري للإسكواش كأحد أساطير اللعبة، مما أدى إلى تعرض الشوربجي لانتقادات عنيفة، بسبب قراره المفاجئ بتمثيل إنجلترا في بطولات الإسكواش بدلا من بلده مصر.

وكان أحمد موسى، قد قال في برنامجه على مسئوليتي، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء أمس الإثنين، إن مصر لديها لاعبون في الاسكواش يتصدرون التصنيف العالمي، مضيفا أن الشوربجي بطل مصر والعالم في رياضة الاسكواش ترك بلده وذهب لإنجلترا.

وقال الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كرم محمد الشوربجي لاعب الاسكواش ومنحه وسام الرياضة من الطبقة الأولى في 2018، متابعا أن اللاعب قرر تمثيل إنجلترا في بطولة.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، أن من صنع محمد الشوربجي قادر على صناعة أبطال جدد، ومن الممكن أن يحصل اللاعب محمد الشوربجي على أموال كثيرة من إنجلترا ولكنه خسر وطنه مصر .

ومن جانبه قال قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية” المذاع على قناة “إم بي سي مصر” ما حدث موقف مش مقبول” .

وتابع وزير الشباب والرياضة : “أكون حريص على حضور بطولات الاسكواش التي تم تنظيمها في مصر وأتحدث مع لاعبي الاسكواش المصريين دائما”.

واستطرد الوزير قائلا: : “لدينا رؤية منذ 2014  وتم البدء في مشروع قومي للإسكواش  وتوفير منح لأبنائنا في مصر في جامعات عالمية للدراسة بها”.

وواصل الوزير : “لدينا لاعبين اسكواش وطنيين  احترفوا ودرسوا في أكبر جامعات عالمية، والمصنف الأول على  العالم علي فرج درس في هارفارد وعاد على مصر ومتمسك بمصر”.

وفي مداخلة هاتفية أخرى لوزير الشباب والرياضة، ببرنامج “90 دقيقة”، المذاع عبر فضائية “المحور”، مساء اليوم الثلاثاء، أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إنّ لعبة الإسكواش لها خصوصية في مصر، إذ أن مصر تعتبر الأفضل في العالم وستظل كذلك.

وأشار إلى وجود مركزين في بورسعيد والقاهرة للتدريب وإعداد الأبطال في الإسكواش: “عاملين حسابنا، وأولادنا حصلوا على منح دراسية في جامعات كبرى مثل هارفارد”.

وتابع وزير الشباب والرياضة: “أقول لمحمد الشوربجي أو غيره ربنا يوفقك، مصر ولادة، أهلا وسهلا بيك، عندنا أعداد من محمد الشوربجي موجودة، ودخل اللاعبين المحترفين في الإسكواش ملايين، والقطاع الخاص يدعم اللاعبين”.

واختتم الوزير تصريحاته قائلا : “هنطلع تاني زي محمد وغيره، وياريت الموضوع ده مياخدش أكبر من قدره، ونتابع كل ما يقوله الإعلام المصري ونضعه عين الاعتبار”.

ومن جانبه كشف أحمد برداه بطل الاسكواش العالمي في مداخلة هاتفية الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر شاشة صدى البلد، إن الشوربجي أكد أنه لم يكن لديه عقد رعاية وأنه منذ 3 سنوات لم يحصل على دعم.

وقال الكابتن أحمد برداه بطل الاسكواش العالمي، أنه حزين ومتوتر من تجنيس الشوربجي لإنجلترا الذي لعب الاسكواش حبا فيه، لافتا إلى أن هناك شرخ كبير يحدث في لعبة الاسكواش حاليا.

وأضاف الكابتن أحمد برداه بطل الاسكواش العالمي، أن هناك لاعبين آخرين في طريقهم للتجنيس، فهناك لاعبين في الاسكواش طالبوه بإيصال أصواتهم ولابد من احتوائهم.

وواصل الكابتن أحمد برداه بطل الاسكواش العالمي، أنه شعر من مكالمته مع الشوربجي أن هناك خطر كبير.

error: الموقع محمي