منار يوجه بتشكيل لجنة تنسيق استعدادا لقمة المناخ COP27


كتب محمد عطية

وجه الطيار محمد منار وزير الطيران المدني بتشكيل لجنة وزارية برئاسة باسم عبد الكريم مساعد وزير الطيران للشئون الدولية والإعلام وعضوية ممثلي من وزارة الطيران المدني والهيئات والشركات التابعة للوزارة و الجهات المعنية للإعداد والتنسيق لاستضافة قمة المناخ “COP 27″ والتي ستقام في شرم الشيخ خلال الفترة من 6 – 18 نوفمبر 2022 .

أكد الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى أن ذلك يأتى تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم الصورة الحديثة للدولة المصرية الجديدة خلال استضافة مصر لقمة المناخ ” COP27 وضرورة إلقاء الضوء على جهود الدولة المصرية في مجال حماية البيئة والتحول الأخضر .

صرح باسم عبد الكريم مساعد وزير الطيران للعلاقات الدولية والإعلام ورئيس اللجنة أن هناك تنسيقا دائما ومستمرا مع وزارتى الخارجية والبيئة وسكرتارية الأمم المتحدة والجهة المنظمة للحدث للوقوف علي جميع الإجراءات الموصي بها  .

أضاف عبد الكريم أنه يتم رفع كافة الاستعدادات بمطاري القاهرة وشرم الشيخ .. مشيرا إلى أن أعمال التطوير بمطار شرم الشيخ تتم حاليا على قدم وساق للانتهاء في التوقيت المحدد ، فضلا عن مشاركة الشركة الوطنية مصر للطيران كناقل رسمي للوفود المشاركة في الحدث .

وخلال الاجتماعات تم مناقشة ملف الإنبعاثات الخاص بالطيران المدنى واستعراض جهود الوزارة وشركاتها التابعة وخطط العمل اللوجستية والفنية كما تم الاتفاق على منح تخفيض على رحلات مصر للطيران الدولية للوفود المشاركة فى المؤتمر وزيادة أعداد الرحلات بين القاهرة وشرم الشيخ خلال فترة انعقاده ووضع لوجو المؤتمر على HEADREST الخاص بطائرات مصر للطيران على الرحلات الدولى وتشغيل رحلات لمصر للطيران من العديد من دول العالم إلى مطار شرم الشيخ مباشرة وكذلك عرض فيلم دعائى عن المؤتمر على متن الطائرات وتجهيز استراحات كبار الزوار بكل من مطار القاهرة وشرم الشيخ و تجهيز غرفة عمليات لتقديم الدعم اللازم وتذليل كافة الصعوبات وكذلك تشكيل فرق عمل من جميع قطاعات وزارة الطيران والهيئات والشركات التابعة لاستقبال الوفود المشاركة وتيسير اجراءات الوصول والسفر .

 

 

 

error: الموقع محمي