لهذا السبب.. الإسماعيلي يعلن انسحابه من كأس مصر.. وهذه هي العقوبات المنتظر تطبيقها

كأس مصر

أصدر نادي الإسماعيلي بيانا يؤكد فيه الانسحاب من بطولة كأس مصر في نسختها الجديدة، موسم 2021-2022، بسبب ما وصفه بالقرعة الموجهة لصالح أندية معينة.

وقال بيان الإسماعيلي: “يعترض مجلس النادى على توجيه القرعة، حيت تعمدت رابطة الأندية ولجنة المسابقات باتحاد الكرة، تثبيت الأهلي والزمالك أول وثانى الدورى الممتاز الموسم الماضي، بينما تم توزيع 8 أندية من الثالث إلى الثامن بالقرعة”.

وأضاف بيان النادى: “رفضت رابطة الأندية ولجنة المسابقات، اعتراض النادي الإسماعيلي، خلال إجراء القرعة، بحجة تأجيل النقاش إلى ما بعد القرعة، إلا أنهم رحلوا سريعًا دون الاستماع لشكاوى ممثلي الأندية”.

وتابع البيان: “يرى مجلس إدارة الإسماعيلي، أن هذه القرعة لم تجرَ بطريقة عادلة، حيث تمت مجاملة أندية بعينها على حساب أندية أخرى، وهو ما يتخالف مع مبدأ تكافؤ الفرص، وبناءً عليه تقرر الانسحاب من كأس مصر اعتراضًا على ما حدث، لحفظ حقوق النادي العريق وجماهيره”.

من ناحية أخرى أعلن أحمد حسن نجم الكرة المصرية الأسبق، أن نادي الزمالك اعترض على نتائج قرعة دور الـ 16 للنسخة الحالية من بطولة كأس مصر، والتي أقيمت اليوم السبت بقصر الاتحادية .

أوضح أحمد حسن عبر صفحته الرسمية بموقع فيس بوك ، أن نادي الزمالك اتهم رابطة الأندية بمجاملة الأهلي، علماً بأن إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم قررت إقامة قرعة موجهة للأدوار المتبقية من بطولة كأس مصر للموسم الحالي

ووضعت إدارة المسابقات جدول مباريات البطولة الذي يتفادى وقوع القطبين الأهلي والزمالك في مواجهة مبكرة، ولن يتقابل الأهلي والزمالك في كأس مصر سوى في حال تأهلهما للنهائي .

وتعد قرعة الزمالك أصعب من الأهلي الذي سيواجه المقاصة في دور ال16 وفي حالة فوزه سيقابل الفائز من المقاولون والجونة

وفي حالة تأهل الفريق الأحمر لنصف النهائي، سيواجه أحد فرق طلائع الجيش أو سموحة أو منتخب السويس أو كفر الشيخ

وأسفرت قرعة دور الـ 16 للنسخة الحالية في بطولة كأس مصر، عن مواجهة من العيار الثقيل تجمع بين ناديا الزمالك والإسماعيلي، بينما يلعب الأهلي مع المقاصة.

ومن المنتظر أن يواجه نادي الإسماعيلي 3 عقوبات وفقا للائحة مسابقة كأس مصر، وذلك عقب إعلان انسحابه من مواجهة الزمالك فى دور الستة عشر لبطولة كأس مصر لنسخة 2021-2022؛ بسبب القرعة الموجهة، على حد وصف البيان.
وتتضمن العقوبات المنتظرة كالتالي:
1- مصادرة رسم الاشتراك وتوقع عليه غرامة مالية 20 ضعف قيمة رسم الاشتراك
2- يرفع اسمه من الجدأول ويعتبر الفريق المنافس له فى المباراة فائزا بها بنتيجة (2-0)
3- يحرم ألفريق المنسحب من الاشتراك فى مسابقة كأس مصر فى الموسم التالي

كما جاءت القرعة، بفريق المصري البورسعيدي مع إيسترن كومباني، وإنبي مع البنك الأهلي، وبيراميدز مع سيراميكا، والمقاولون مع الجونة، وطلائع الجيش مع منتخب السويس، وسموحة مع كفر الشيخ

يشارك بهذا الدور 16 فريقًا وهم: المقاولون العرب- إنبي- كفر الشيخ- الجونة- الإسماعيلي – سيراميكا كليوباترا – إيسترن كومباني – طلائع الجيش – البنك الأهلي – مصر المقاصة – سموحة – منتخب السويس – بيراميدز – المصري – الأهلي الزمالك

اتحاد الكرة يعلن إلغاء الملاعب المحايدة في كأس مصر

من جانبه أعلن عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، اليوم السبت، إلغاء نظام الملاعب المحايدة في النسخة الحالية من بطولة بطولة كأس مصر

وأكد عامر حسين، على هامش قرعة دور الـ 16 في بطولة كأس مصر، التي أقيمت اليوم اليوم في مقر اتحاد الكرة، إن الشركة الراعية وافقت على إقامة المباريات، في ملاعب الأندية المذكورة أولا في القرعة، موضحاً أن المباراة النهائية فقط هي من ستقام على ملعب محايد

error: الموقع محمي