الفنان مصطفى كامل يرفض الترشح لنقابة المهن الموسيقية قائلا: ” نقابة بها كل أنواع الفساد.. وده سر العلقة اللي أخدتها في الثانوية”

الفنان مصطفى كامل

أكد الفنان مصطفى كامل رفضه التام الترشح لمنصب نقيب المهن الموسيقية خلفا للفنان هاني شاكر الذي تقدم باستقالته مؤخرا، مشيرا إلى أنه لن يترشح مرة ثانية.

وقال مصطفى كامل خلال استضافته ببرنامج «الترابيزة» الذي تقدمه الإعلامية أميرة بدر عبر قناة “الشمس” أنه يرفض الترشح لمنصب النقيب، قائلا: «أنا مش عايز أترشح، أنا عايز أربى ولادي وتعبت، ومش هقعد أجرى ورا مزورين” .

وكشف مصطفى كامل : “مصر كلها طلبت مني أترشح، وهما كلموا اتنين مطربين نجوم من صف هاني شاكر ورفضوا ” .

وأكد أن ما قام به أعضاء مجلس النقابة من التماطل في عقد انتخابات على منصب النقيب غير قانوني، قائلا «القانون واضح في حال خلو مقعد النقيب، وكان يجب أن تحدث الانتخابات خلال 15 يوما من تاريخ الاستقالة” .

جدير بالذكر أن عددا من الموسيقيين قد طالبوا مصطفى كامل بالترشح لمنصب النقيب بعد استقالة هاني شاكر، ومن بينهم الموسيقار حلمي بكر.

وكشف الفنان مصطفى كامل عن رأيه في المشادات التي حدثت مؤخرًا بين سعيد الأرتيست وأحمد رمضان سكرتير نقابة المهن الموسيقية ،في المؤتمر الصحفي بشأن اعتذار حسن شاكوش، قائلا:«اللي حصل مشهد وضيع ورخيص، ومكنش ينفع اللي حصل أساسًا ولو كان تم ترتيب مكان له مكنش ينفع بالشكل ده، ومكنش ينفع يخلص كده، كل اللي حصل مشهد وضيع ورخيص جدًا” .

وكان الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية الأسبق، قد دعا الأجهزة الرقابية، بالتحقيق فيما أسماه بفساد نقابة المهن الموسيقية.

وقال أن النقابة بها كل أنواع الفساد، ولابد من النظر في شأنها ، للقضاء على الفساد المتواجد بها.
وطالب مصطفى كامل المسئولين، في تصريحات تلفزيونية له بدخول الأجهزة الرقابية نقابة الموسيقيين قائلا: “فالنقابة بها كل أنواع الفساد، وعندي مكالمات مسجلة من نجوم كشفوا الفساد في النقابة.. وأتمنى أن تلقى دعوتي استجابة”.

وأضاف مصطفى كامل، إن مغني المهرجانات حمو بيكا تعرض لظلم كبير، ولابد من حل أزمته، بعد أن تعرض لأزمة كبيرة مع مجلس نقابة المهن الموسيقية.

وفي سياق آخر، أشار الفنان مصطفى كامل إلى أنه لا يفضل الظهور كثيرًا في البرامج التليفزيونية، ولا يحب إثارة الجدل والضوضاء، لذلك فهو مقل في الظهور بالبرامج.
وأكد أنه لم يغب عن جمهوره في الفترة الأخيرة، فهو مازال يطرح في أغاني له، ومازالت تحقق نجاحات كبيرة بمصر والوطن العربي.

وتطرق الفنان مصطفى كامل، عن والده الراحل، وصفاته، وكيف أثرت تربيته له، مشيرًا إلى أنه تلقى منه علقة موت كادت أن تودي بحياته.

وقال مصطفى كامل: أخدت تركيبة والدي في تربية ولادي أنا في بيتي وطقوس حياتي مش طقوس فنان، وبتعامل مع ولادي على أنهم صحابي وحبايبي .

وواصل :”أبويا عمره ما وصاني علشان ما كنتش محتاج وصايا، وميت على إيدي وراضي عني، لكنه كان عنيف وصعب جدًا وصارم ومعندوش هزار، أوقات كنت بهزر مع أمي وأقول لها ليه بابا لما يطلع كنا بنجري ننام، لكن أنا مع ولادي أنا مش قاسي ولا بضرب.

وقال: “كلت علقة في الثانوية عامة من أبويا كسر لي كل حاجة ما كنتش نافع بتعريفة من كتر ما ضربني جريت واستخبيت فوق السطح فضل يضرب فيا من أول فصل المدرسة وخدني الشارع كله ضرب لأنه كان متعمد يهني ويكسرني والناس كلها في الشارع كانوا بيقولوا يا عيني يا بني وفاكريني حرامي، وبليل قال لي جملة عمري ما هنساها، قال لي أنا مش مقصر ليه تطلعني صغير قدام عمامك لأن كلهم كانوا مناصب لكن العلقة دي غيرتني وبعد شهرين وقفت أبويا وأنا التاني على المدرسة.

error: الموقع محمي