تنفيذ ٤٥% من المرحلة الثانية لتطوير سيور الحقائب بمطار القاهرة

المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية

كتب محمد عطية

أعلن المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية أنه يتم خلال الفترة الحالية تطوير منظومة سيور الحقائب بمطار القاهرة الدولي وفق المخطط الزمني للمشروع.. مشيرا الي انه تم الانتهاء من تنفيذ ٤٥% من المرحلة الثانية لعملية التطوير التي تستهدف زيادة سعة منظومة السيور بمقدار ستة آلاف حقيبة إضافية في الساعة، وزيادة السعة الكلية لمنظومة سيور الحقائب بمطار القاهرة الدولي لتصل إلى ١٢ ألف حقيبة في الساعة بدلا من ٤٨٠٠ حقيبة في الساعة قبل تنفيذ المشروع.

أضاف رئيس القابضة للمطارات والملاحة الجوية أنه من المتوقع الإنتهاء من المشروع قبل نهاية العام الحالي مشيرا إلى أن النظام التقني المشغل لمنظومة السيور الجديدة بمطار القاهرة الدولي يتميز بأنه الأحدث في العالم من حيث المرونة في حركة الحقائب وتتبعها وتأمينها بواسطة أجهزة تأمين ومراقبة بجميع الرحلات القادمة والمغادرة من المطار.

من جانبه أوضح المحاسب مجدي إسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي أن نظام سيور الحقائب الجديد بمطار القاهرة الدولي يتميز بالربط والتكامل بين مبنى الركاب رقم 3 ومبنى الركاب رقم 2 من خلال تبادل رسائل الحقائب بين النظامين لإتاحة تبادل وفرز الحقائب بين المبنيين من خلال سيور الربط.

جدير بالذكر أنه تم افتتاح التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من مشروع تطوير منظومة سيور الحقائب بمطار القاهرة الدولي في شهر يوليو من العام الماضي بطاقة استيعابية ٦ آلاف حقيبة في الساعة.

error: الموقع محمي