بعد مداهمة منزل ترامب.. التحقيقات تكشف تورطه في 3 جرائم


واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– أعلن الفريق القانوني للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الجمعة، موافقته على الكشف عن مذكرة التفتيش التاريخية التي سمحت بمصادرة وثائق رئاسية من منزله في “مار إيه لاغو” بولاية فلوريدا، وفق ما أبلغت به وزارة العدل محكمة فيدرالية.

وذكرت شبكة CNN أنها قد حصلت على نسخة من مذكرة التفتيش وإيصال بالوثائق التي تم مصادرتها. واستعاد مكتب التحقيقات الفيدرالي 11 مجموعة من الوثائق السرية من مداهمة منزل ترامب في فلوريدا، الاثنين الماضي، بما في ذلك بعض المواد التي تم تصنيفها على أنها “سرية للغاية” (SCI)، وهي واحدة من أعلى مستويات التصنيف، وفقًا لمذكرة التفتيش وإيصال الوثائق.

وحددت مذكرة أمر التفتيش عن وثائق في “مار إيه لاغو” 3 جرائم فيدرالية تنظر فيها وزارة العدل كجزء من تحقيقاتها وهي: انتهاكات قانون التجسس، وحيازة جنائية لسجلات حكومية وعرقلة العدالة.

وأخطرت وزارة العدل المحكمة أنها تعتقد أن الكشف عن وثائق التحقيق السرية يخدم المصلحة العامة. وقالت وزارة العدل إنها تدعم الإفراج عن أربع وثائق: مذكرة التفتيش نفسها، ومرفقان يصفان ما الذي يتم البحث عنه ولماذا، وإيصال تسليم إلى الفريق القانوني لترامب يوثق ما تم مصادرته.

error: الموقع محمي