تنسيق بين الطيران والبيئة لاستقبال مؤتمر المناخ cop27


كتب محمد عطية

بحث الفريق طيار محمد عباس حلمي وزير الطيران المدنى مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة آخر المستجدات الخاصة بالتعاون والتنسيق بين الوزارتين فيما يتعلق باستضافة مصر لمؤتمر المناخ cop27، نوفمبر المقبل بشرم الشيخ .

أكد الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني أن الاستعدادات الخاصة بمؤتمر قمة المناخ تأتى في مقدمة اهتمامات وزارة الطيران المدني في ضوء توجيهات القيادة السياسية بإخراج هذا الحدث العالمي، بالصورة المشرفة التي تليق بالمكانة الريادية التي تحظى بها مصر إقليمياً ودولياً وبما يحقق أهداف التنمية المستدامة .
أشار وزير الطيران المدني إلى أهمية اللقاءات التنسيقية الدائمة بين الوزارتين مشيداً بالجهود التي تبذلها فرق العمل المشتركة من الجانبين لافتا إلى الدور الهام للجنة التي تم تشكيلها من قبل وزارة الطيران بشأن متابعة التنظيم واستعدادات المطارات المصرية بما يسهم في خدمة المشاركين في المؤتمر وتيسير إجراءاتهم وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجههم.

أكد وزير الطيران على الانتهاء من كافة أعمال التطوير في الموعد المحدد لها بمطاري القاهرة وشرم الشيخ.

من جانبها أشارت الدكتورة ياسمين فؤاد إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز فيديوهات مصورة تقدم نبذة مختصرة للزائرين عن المؤتمر والتى سيتم عرضها من خلال الشاشات الموجودة بصالات المطارات وأخرى ستعرض على متن الطائرات .

كما سيتم تجهيز عدد من اللوحات الإعلانية عن المؤتمر، وأيضاً تنفيذ فيديوهات حول الموضوعات الخاصة بالتغيرات المناخية لعرضها داخل الشاشات الموجودة بالمطارات المصرية.

وقد استعرضت وزيرة البيئة وفريق العمل المعاون، كافة الإجراءات التى تم اتخاذها، من حيث التنظيم والخدمات اللوجستية التى سيتم تقديمها والعمل على توفير كافة التسهيلات للوفود المشاركة، بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية بالمطارات، حيث تم توفير خدمات لذوى القدرات الخاصة بالمطارات، وأيضاً توفير 250 متطوعاً من خلال وزارة التضامن الاجتماعى للمساعدة فى المطارات،

كما تم تخصيص كاونترات خاصة بقاعة المؤتمر للمشاركين لسرعة إنهاء الإجراءات بسهولة .

كما تم بحث الموضوعات التي سيتم مناقشتها خلال فعاليات المؤتمر وعلاقتها بالتغيرات المناخية واستعراض خطة وزارة الطيران للتنمية المستدامة حيث يعد الحفاظ على البيئة ركيزة رئيسية لاستراتيجية الوزارة من خلال تحويل المطارات المصرية إلى مطارات خضراء صديقه للبيئة باستخدام الطاقة النظيفة والمتجددة والحد من استهلاك الكهرباء وخفض الانبعاثات الكربونية.

error: الموقع محمي