طيران

المطارات المصرية استعدت لاستقبال موسم الأمطار



كتب محمد عطية

أعلن المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية عن تكثيف الاستعدادات بكافة المطارات المصرية استعدادً لفصل الشتاء و أي متغيرات جوية قد تؤثر علي حركة الملاحة الجوية و العمل داخل المطارات .

أضاف انه تم رفع حالة الاستعداد لفرق الطوارئ المدربة في مطار القاهرة والمطارات المصرية للتعامل مع التقلبات الجوية وتجهيز معدات الشفط لسحب تجمعات المياه و مراجعة صلاحية المعدات على المهبط وإعادة تنظيمها، لضمان عدم انزلاق أي منها في أوقات السيل والأمطار .. فضلًا عن التنسيق مع أبراج المراقبة للتعامل مع الرحلات القادمة إلى المطار والمغادرة، بالإضافة إلى جاهزية جميع سيارات الإرشاد على المهبط.

لاستخدامها في أوقات الضباب الكثيف والرياح والأتربة حال حدوثها. والتنسيق بين قطاع العمليات و القطاع الهندسي، والتنسيق مع أبراج المراقبة للتعامل مع الرحلات القادمة إلى المطار والمغادرة منه أيضا في أوقات تدهور الرؤية فوق المطار.

قال انه تم التأكيد على جميع العاملين بالمهبط بضرورة الالتزام بارتداء الجواكيت الفوسفورية لسهولة الرؤية في أوقات الضباب والمطر الغزير، وسط تجهيز كامل لمعدات الشفط تحسبا لسحب أي تجمعات للمياة تتكون على أرض المهبط كما تم توفير بدل واقية من المطر داخل أرض المهبط للعاملين أمام الصالات وداخل الباركات بالتزامن مع تساقط الأمطار الغزيرة، و التوجيه بسرعة تسهيل كافة إجراءات الركاب المسافرين والقادمين من الخارج .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى