سلايدرعاجلعربى ودولى

سلسلة مطاعم في ألمانيا تثير غضب اليهود.. ذكرتهم بالذي مضى 



قامت سلسلة مطاعم KFC للوجبات السريعة بتنظيم حملة إعلانية في ذكرى “ليلة البلور”، التي شهدت عمليات نظمها ونفذها النازيون ضد مصالح وبيوت يهودية في ألمانيا بين التاسع والعاشر من نوفمبر 1938.

وبعثت سلسلة المطاعم برسائل بريدية لعملائها على الهواتف كتب فيها: “في يوم ذكرى ليلة البلور، دلل نفسك بأكثر أنواع الجبن طراوة مع الدجاج المقرمش”.

ووفقا لصحيفة “Algemeiner”، أرسلت الشبكة لاحقا رسائل اعتذارية، واصفة الحادث بالخطأ الفني، لكن الإعلان نجح بالفعل في إثارة ردود فعل سلبية على شبكات التواصل الاجتماعي ومن المنظمات اليهودية.

ووجهت نائبة مدير الشؤون الأوروبية في رابطة مكافحة التشهير، انتقادا حادا لسلسلة المطاعم الأمريكية الشهيرة، وكتبت: “كيف يمكنكم أن تكونوا بعيدين جدا عن ليلة البلور؟ عار عليكم KFC!”.

جدير بالذكر أن “ليلة البلور” أو كما تعرف بالألمانية Kristallnacht)، هو مصطلح يستعمل للإشارة إلى عمليات نظمها ونفذها النازيون ضد مصالح وبيوت اليهود في ألمانيا بين 9و10 نوفمبر 1938، حيث قامت قوات من الشرطة وقوى الأمن الألمانية بتحريض النازيين على القيام بأعمال ضد اليهود أينما تواجدوا في ألمانيا.

وشن الألمان هجوما على الكس اليهودية والمتاجر والمحلات التابعة لليهود ودمروها وأحرقوها في الليلة المذكورة، وأطلق على هذه الليلة هذا الاسم لكثرة الزجاج الذي تهشم وتحطم فيها .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى