سلايدرعاجلفن وثقافة

في الذكرى الـ 15 على وفاته.. قصة زواج يونس شلبي.. وزوجته تكشف منع الأولاد من التمثيل



مر نحو 15 عاما على رحيل نجم الكوميديا يونس شلبي، والذي قدم لنا باقة مميزة من الأعمال الفنية، لا تزال خالدة في أذهاننا حتى اليوم؛ حيث يصادف اليوم ذكرى رحيله بعد معاناة كبيرة مع مرض السكري الذي أصابه ليكون سببًا في فقدان واحد من أهم أيقونات السينما في مصر.
و بحسب أخر لقاء في برنامج «سكوب» على فضائية «إم بي سي»، شعر يونس شلبي في اللحظات الأخيرة قبل رحيله بحالة من اليأس من الوسط الفني، بسبب ابتعاد نجوم الوسط عنه وخاصة في ظل ظروفه المرضية التي اضطرت عائلته لبيع مقتنيات المنزل لتوفير نفقات العلاج والدواء.

تدهورت الحالة الصحية ليونس شلبي كثيرًا خاصة بعد إجراء عمليتين في نفس الوقت، ونظرًا لظروفه المرضية حرص كل من سعيد صالح وحسن مصطفى على التردد عليه باستمرار للاطمئنان على حالته الصحية من وقت لآخر، حيث اجتمع الثلاثي في واحدة من أهم المسرحيات «مدرسة المشاغبين» التي لا يمل أحد من مشاهدتها حتى الآن.
وأكد يونس شلبي وقتها أنه يجمعه مع سعيد صالح العديد من المواقف التي لا تُنسى، وكان أبرزها على الإطلاق حفل زفافه الذي أقامه له بعدما علمه بعدم قدرته على تحمل التكاليف، ليفاجئه سعيد صالح بحفل زفاف بحضور ما يقرب من 400 فنان لكي يسعده.

وكان يونس شلبي قد رحل عن عالمنا في 12 نوفمبر عام 2007 داخل مستشفى المقاولون العرب بالقاهرة، ليفقد عالم الفن مصدرا نادرا للبهجة والذي لا يمكن العوض عنه بأي فنان كوميدي أخر .

وكانت ارملة النجم الراحل قد يونس شلبي قد عن المتاعب التي واجهتهم قالة: «مفيش حد معندوش مشاكل وهما فاكرين الفنانة حياته سعادة واللي يشاور عليه يبقى موجود لكن لا إحنا ناس عاديين عندنا برضه الوحش والحلو وبنمرض ومررت بمراحل صعبة معاه في المرض وكان أصعب حاجة، لإن كانت عياله كلها صغيرة، وهو بدأ يمرض سنة 95، وكانت بنتي الكبيرة لسه في ثانوي وكنت لسه والدة سارة، وهو كان عامل بيت لينا ولكل بنت شقة، واستديو على أساس إنه كان الاستديو ده يشتغل فيه ويشغله، ومكان ليا أنا وهو في الفيلا من تحت، وهو لما تعب بعتها لإني دخلت في تطورات كتيرة وعمل عمليات كتير، وأنا اللي كنت ببيع عشان كان مطلوب مني عمليات وأكياس ».
وقالت : «الحمد لله كفاية إني ربيت عيالي وعلمتهم وكانت كل مشكلة يونس شلبي إنه عايز ولاده يتعلموا تعليم عالي وأنا الحمد لله لغاية أصغر بنت أمينة اللي سميتها على اسم مامته» مستطردة: «الناس بتبص لنا على إن احنا طول الوقت بناكل بمعلقة دهب».

وتابعت: «سكننا في مكان تاني غير اللي ربيت فيه أولادي، والبنات مبخليهمش يتجولوا في المكان اللي هما فيه يعني مبينزلوش، لأن لما الناس بيعرفوا إن دول ولاد يونس شلبي بيبصوا لهم باعتبار إنهم كانوا قاعدين في قصر واتنقلوا شقة، واحنا دلوقتي قاعدين في شقة في مساكن الشروق جنب النادي الأهلي، والوضع اللي كنا فيه قدام المنصة في شارع يوسف عباس ودلوقتي نقلت لجوة شوية».

وقالت عن مصدر دخلها الوحيد قائلة: «معنديش غير معاش النقابة، والحمد لله نعمة ربنا علينا كفاية إنه بيطبطب علينا، وأنا راضية والحمد لله ».

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى