أخبار وتقاريرسلايدرعاجل

تحذير الموظفين من تعاطي هذه الأدوية.. تعطي نتيجة إيجابية في تحليل المخدرات 



حذر الدكتور السيد العقدة، أستاذ طب المهن والبيئة بكلية الطب جامعة عين شمس، من وجود أكثر من 30 نوعًا من أدوية علاج البرد وبعض المسكنات يمكن أن تأتي بنتيجة إيجابية في تحليل الكشف عن تعاطي المواد المخدرة.

وقال، خلال حوار مع الإعلامي عمرو خليل، في برنامج «من مصر»، على قناة «سي بي سي»، أن هناك مجموعة من أدوية الضغط والحساسية والبرد تعطي نتيجة إيجابية في المخدرات، بجانب بعض المسكنات التي تظهر في التحليل إيجابية مخدرات.

وأضاف أستاذ طب المهن والبيئة بكلية الطب جامعة عين شمس، أن القانون ينص على أنه يجب قبل الكشف على الموظف أو المواطن تسليم وثائق رسمية بالأدوية التي يحصل عليها وخاصة أدوية الضغط والسكر لأن جزء كبيرا من الأدوية التي يحصل عليها كعلاج ممكن تعطي نتائج إيجابية مخدرات، وكذلك المريض النفسي الذي يحصل على مضاد الاكتئاب.

وأكد الدكتور السيد العقدة أن القانون وضع في البداية تحليلا استدلاليا، ونعلم أنه ليس تحليلا نهائيا وإذا جاءت العينة إيجابية يذهب الشخص لإجراء تحليل تأكيدي في مصلحة الطب الشرعي على جهاز الامتصاص الذري ونسبة الدقة في هذا الجهاز تتجاوز 99.99%، ويستطيع الفصل بين ما إذا كان الموظف يتعاطي المادة المخدرة أو أنه مريض ويحصل على المادة كنوع من العلاج والفصل يكون سهلا على هذا الجهاز.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى