رياضةسلايدرعاجل

قطر تفاجئ المنتخبات المشاركة وتتخذ أجرأ قرار في تاريخ كأس العالم 



بدأ العد التنازلي، لبدء كأس العالم قطر 2022، والذي من المتوقع أن يكون المونديال الأكثر إثارة والأفضل تنظيمًا على مدار تاريخ كأس العالم.

ومن المقرر أن يقام غدا مباراة افتتاح كأس العالم 2022 بين فريقي قطر، البلد المستضيف، ومنتخب الإكوادور، وذلك عصر الأحد عقب حفل الافتتاح.

وكانت اللجنة المنظمة للحفل قد انتهت من الترتيبات النهائية، والذي قد يشهد حضورًا من فنانين وفرق فنية من كافة انحاء العالم وثقافاته بأشكالها المختلفة.

ومن جانبها تحرص قطر من خلال المونديال وحفل الافتتاح على نشر الثقافة العربية والإسلامية وتعريف العالم بها، في بادرة نالت استحسان جميع البلدان العربية والإسلامية .

وفي قرار مفاجئ، أجبرت الحكومة القطرية اتحاد الكرة الدولي فيفا على إصدار فرمان بمنع بيع وشرب الخمور والكحوليات بمحيط ملاعب الكرة.

وقد قال فيفا في بيان له: “بعد عدة مناقشات مع سلطات دولة قطر المستضيفة، اتخذنا قرار باقتصار شرب الكحول على المشاركين بمهرجانات فيفا الترفيهية فقط بدلًا من الملاعب الخاصة بالبطولة، وهو ما يعني إزالة كافة منافذ بيع الكحوليات بالملاعب المخصصة للمونديال.

وأضاف : المشروبات الخالية من الكحول ستظل متواجدة كما هي في الملاعب. وستحاول قطر توفير البيئة اللازمة للجماهير للحصول على تجربة ممتعة ومحترمة بمختلف الأماكن خلال فترة إقامة البطولة”.

واستطرد: “اللجنة المنظمة تحترم كثيرًا تفهم شركة “AB InBev” لهذا القرار وإصرارها على إظهار الدعم الكافي لنا خلال المونديال”.

وعلى الرغم مما وصفته بعض المواقع الأوروبية والعالمية بانتقادات للقرار، الذي يعتبر الأول من نوعه في تاريخ كأس العالم والأجرأ على الإطلاق، لكن اللجنة المنظمة لكأس العالم لم تلق بالا لهذه الانتقادات .

وتأتي جراة القرار  في الوقت الذي توقع فيه شركات عالمية للكحوليات عقود رعاية وحقوق ترويجية مع الفيفا.

وتواصل قطر دائمًا بث رسائل لضيوفها بشأن احترام تقاليد البلد المضيف وعدم الخروج عن الضوابط التي تضعها البلاد خلال فترة الاستضافة تحت عنوان “وطن واحد .. شعب واحد”.

كما تحظر قطر خلال كأس العالم أعلام وشارات المثلية، وكذلك المواعدات خارج إطار العلاقات الشرعية فضلًا عن كل ممارسات الشغب التي لا تتفق مع عادات وتقاليد الشعب القطري .

وتعمل قطر حاليا من خلال مونديال 2022 الترويج لثقافة العرب والخليج والدين الإسلامي الحنيف بإعداد كتيبات ولافتات وصوتيات تبث الآذان وتعاليم الإسلام بفنادق الإقامة والملاعب .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى