أخبار وتقارير

لهذا السبب.. فتح مستشفيات الشرطة للسيدات بأنحاء الجمهورية



فتحت وزارة الداخلية مستشفيات الشرطة على مستوى الجمهورية لتوقيع الكشف الطبي على السيدات، خلال الفترة من يوم 25 نوفمبر حتى الأول من ديسمبر بالفترة المسائية من الساعة “5 – 8 مساءً” مع صرف العلاج اللازم لهن بالمجان، وذلك بالتنسيق مع قطاعي “حقوق الإنسان – الخدمات الطبية” والمجلس القومي للمرأة.

يأتي قرار وزارة الداخلية بفتح المستشفيات أمام السيدات بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة.

وتولي وزارة الداخلية اهتماماً خاصاً بملف “الأمن الإنساني” من خلال توجيه القوافل الطبية لعلاج المواطنين في القرى والنجوع بكافة المحافظات وصرف الأدوية لهم بالمجان.

كما تسعى الداخلية إلى التوسع في توجيه مأموريات لاستخراج بطاقات الرقم القومي للمواطنين في منازلهم، لا سيما كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى، تجنبا للعناء ومشقة الانتقال مع توفير أماكن خاصة لأصحاب الحالات الخاصة بالمواقع الشرطية الخدمية “المرور، والأحوال المدنية، والجوازات، وتصاريح العمل”، وتحريك مساعدات علاجية وغذائية للقرى لاستهداف البسطاء وتوفير السلع الغذائية لهم بالمجان.

وحرصا من وزارة الداخلية عل استمراراً العمل الإنساني، جاءت مبادرة “كلنا واحد” بجميع مراحلها لتعيد البسمة على وجوه المصريين، من خلال توفير الأغذية للمواطنين بأسعار مخفضة بالشوادر وكذلك السيارات المتحركة المحملة بالأغذية، في محاولة لمواجهة جشع التجار.

يأتي ذلك في إطار حرص الداخلية على تحقيق راحة المواطنين واحترام حقوق الانسان والتي كثيرا ما يؤكد عليها اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، اثناء خلال اجتماعاته بكبار الضباط ومد يد العون للمواطنين والعمل دوماً على راحتهم.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى