سلايدرعاجلفن وثقافة

فنانون رحلوا عام 2022



شهد عام 2022 العديد من الأحداث المأسوية بالوسط الفني، حيث فقد الفن المصري العديد من الفنانين اللذين تركوا بصمات واضحة في التاريخ الفني لمصر، وتسبب فقدانهم في حالة كبيرة من الحزن في قلوب جمهورهم وزملائهم.

ونستعرض في هذا التقرير أبرز الفنانين اللذين غادروا الدنيا في عام 2022.

أحمد الحجار
شهد اليوم الثاني من العام الذي أوشك على الرحيل وفاة الفنان أحمد الحجار بعد إصابته بسكتة قلبية مفاجئة أثناء مشاهدته التليفزيون في المنزل، حيث قال شقيقه علي الحجار في لقاء تليفزيوني : «أخويا مكنش مريض، ولا عمره راح للدكتور أصلا، ولا أي حاجة، هو كدا مع نفسه، وفجأة ابنه عصام اتصل بي وروحت له وأزلت الغطاء من على وجهه، وكان بنفس الرضا والسكينة التي كان بها طوال حياته«.

وأضاف: «قولت لعصام، لما دخلت لقيته عامل أزاي، قالي كان ضهره للسرير بيتفرج في الاب توب على ماتش بلياردو، وكوباية الشاي كان متاخد منها بوقين، وأحمد رحل في سلام، شبه شخصيته، أحمد كان طول الوقت راضي، ودائما كان بينصحني إني أنافس نفسي فقط«.

مها أبو عوف
وبعد وفاة أحمد الحجار بيومين لحقت به الفنانة مها أبو عوف، التي فارقت الدنيا داخل أحد مستشفيات القاهرة الجديدة، وذلك بعد صراع مع مرض السرطان، ثم أصيبت بالتهاب رئوى حاد ونقلت بسببه للعناية المركزة، حتى فارقت الدنيا.

عايدة عبدالعزيز
توفيت الفنانة عايدة عبد العزيز في الثالث من فبراير من عام 2022، حيث أعلنت الفنانة نهال عنبر، مسئولة الملف الطبي بنقابة المهن التمثيلية، عن وفاتها إثر أزمتها الصحية التي عانت منها لشهور قبل وفاتها، عن عمر يناهز الـ 85 عاما.

جلال الشرقاوي
فارق الفنان والمخرج الكبير جلال الشرقاوي الدنيا في اليوم التالي لوفاة الفنانة عايدة عبد العزيز، حيث أعلنت الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي وفاة والدها، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا عن عمر ناهز 88 سنة.

سمير صبري
سيطر الحزن على الوسط الفني بوفاة الفنان الكبير سمير صبري في 20 مايو الماضي، بعد صراع مع المرض، تاركًا إرثًا فنيًا كبيرًا، وذلك عن عمر ناهز الـ85 عامًا.
وفي الساعات الأخيرة قبل وفاته كان سمير صبري في حالة صحية مستقرة، وانتقل للعيش في أحد الفنادق الكبرى في الزمالك، بعد انتهاء فترة النقاهة التي قضاها بمجمع المعادي الطبي العسكري، وكان حريصا على عقد لقاءات واجتماعات مع بعض الأصدقاء المقربين، يقوم بمناقشتهم وخلق حوار معهم بل يقوم بممارسة ألعاب التسلية، إلى جانب مناقشة بعضهم في أمور تتعلق بالسينما، وكان في تلك الجلسة في حالة وعي وتركيز وحضور، وقام بسرد العديد من القصص والذكريات كعادته بصفته كاتم وحافظ أسرار العديد من مشاهير الفن.

رجاء حسين
كما توفيت الفنانة رجاء حسين في التاسع من أغسطس الماضي عن عمر ناهز 83 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، وشيع جثمانها من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.
وشهدت جنازتها حضور عدد قليل من الفنانين، من بينهم الفنانة نهال عنبر والفنان منير مكرم أعضاء مجلس نقابة المهن التمثيلية، وطليقها الفنان سيف عبد الرحمن.

أحمد حلاوة
رحل الفنان أحمد حلاوة عن عمر ناهز 73 عامًا، وذلك على خلفية إصابته بمضاعفات فيروس كورونا، إذ أصيب بالفيروس في شهر فبراير الماضي ودخل العناية المركزة، ووصف الأطباء حالته بالخطيرة.

. هشام سليم
مات الفنان هشام سليم في 20 سبتمبر الماضي، بعد صراع قصير مع مرض السرطان، عن عمر بلغ 64 عاما. وتسببت وفاة هشام سليم في صدمة كبيرة بالوسط الفني، وحضر جنازته عدد كبير من الفنانين، على رأسهم الفنانة يسرا التي بدى عليها التأثر الكبير، وتقدمت المشيعين.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى