سلايدرعاجلعربى ودولى

تحذيرات من فوضى في بعض المطارات الأوروبية



 

توقع الخبراء أن تشهد المطارات البريطانية فوضى وتعطلا بالساعات، وربما إلغاء رحلات، وسط سلسلة إضرابات بدأ بعضها الأيام الماضية .

جدير بالذكر أن العاملين في مناولة الحقائب في مطار هيثرو الرئيس في البلاد صوتوا أيضا لصالح الإضراب عن العمل في فترة العطلات، التي تشهد سفر الملايين من البريطانيين لقضاء العطلات، وهو ما سيزيد من الفوضى في المطارات والمنافذ الأخرى في أول عطلة ميلاد دون قيود سفر منذ 3 أعوام .

ومن المطارات المتأثرة بالإضرابات “هيثرو” ومطار “غاتويك” ومطار “مانشستر” ومطار “برمنغهام” ومطار “كارديف” ومطار”غلاسكو”. وبحسب جداول الطيران، من المقرر أن تهبط 19 ألف رحلة طيران قادمة إلى بريطانيا في تلك المطارات في فترة الإضراب، وهو ما يعني مليوني مسافر .

ومن جانبهم توقع المسئولون البريطانيون، بحسب ما ذكرت صحيفة “التايمز” أن تكون فترة الإضراب الثاني أكثر اضطرابا وفوضى، إذ يعود أغلب المسافرين لقضاء العطلة خارج البلاد إلى بريطانيا ثانية. ويتوقع أن تطول فترات الانتظار للخروج من المطار لساعات، وفي حال تعطل بعض بوابات الخروج الإلكترونية، إذ تفحص جوازات السفر رقميا، يمكن أن تصبح الفوضى أكبر والتعطيل أطول وقتا .

ووفق خطط الطوارئ الموضوعة من سلطات المطارات، فإنه سيطلب من المسافرين البقاء في الطائرات بعد هبوطها لتفادي الازدحام الشديد في منافذ الخروج بالمطار.

وقد تطول فترات انتظار المسافرين داخل الطائرة لأكثر من ساعتين

ومن جانبها أصدرت هيئة الطيران المدني في بريطانيا تحذيرا للمسافرين بشأن التأخير في أيام الإضراب، بينما أوقفت بعض الخطط الجوية البريطانية بيع تذاكر السفر للعودة في أيام الإضراب، وذلك بعد التشاور مع مطار هيثرو.

ووصفت صحيفة “تلغراف” البريطانية مطار هيثرو قبل أيان بأنه أصبح “بوابة الجحيم”

وكانت صحيفة “التايمز” قد ذكرت أن شركات الطيران ربما تخفض أعداد المسافرين بنسبة 30 في المئة في حال شهدت المطارات ازدحاما يفوق طاقتها .

وقالت بعض شركات الطيران أنه قد يتم بعض التأخير في استلام الأمتعة في مطار فرانكفورت بسبب نقص موظفي المطار.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى