أخبار وتقاريرسلايدرعاجل

لهذا السبب.. البرلمان يطالب بإقالة الحكومة



علق الإعلامي عمرو أديب، على هجوم عدد من أعضاء مجلس النواب على الحكومة وتوجيه انتقادات حادة لها بشأن الأزمة الاقتصادية، والمطالبة بإقالتها .

وأكد عمرو أديب خلال برنامج “الحكاية” المذاع على قناة “إم بي سي مصر”: “أي مجلس نواب في العالم دوره مهاجمة الحكومة ومحاسبتها، فده مش غريب، دول بيهاجموا الحكومة مش الدولة” .

وقال: “الهجوم علي الحكومة مش عيب وحاجة متخضش وشيء مش وحش، أي مجلس نواب في العالم شغله إنه يهاجم ويسأل ويراقب الحكومة” .

وأضاف: “بينفع ان الناس تهاجم الحكومة، وينفع تطالب وزير بالاستقالة، وده بيحصل في كل حتة في العالم، وهذا أمر ليس غريب، ومن حقهم يطالبوا برحيل الحكومة” .

وتابع: “فيه ناس شايفة ان أداء الحكومة ليس جيد وهذا من حقهم، ومش كل البشر شايفة إن الحكومة أدائها كويس” .

وكانت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، هجوما حادا على الحكومة، أثناء مناقشة تعديل قانون الإجراءات الضريبية الموحد .

وقال أحمد خليل خير الله، نائب البرلمان و رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور: “حسوا بالناس التضخم وصل 21%، والعملة قلت بنسبة 56%”، متابعا: “اتكلموا اطلعوا قولوا للناس حاجة”

وطالب النائب بضرورة أن يكون هناك متحدث رسمي “كاريزما”، قائلا: “علشان يطلع يفهم الناس حاجة”، مشيرا إلى المشكلات الأخيرة الناتجة عن قرارات الحكومة .

وأشار النائب إلى أزمة قانون المحال العامة، والفاتورة الإلكترونية، قائلا: “حتى حي الزمالك، نعمل جوة جزيرة جراج متعدد الطوابق، يا نهار أبيض علينا!” .

وأوضح رئيس برلمانية حزب النور: “رجاء الشفافية والوضوح، ولا تتركوا المواطن الغلبان تحت القصف داخلي وخارجي”، متابعا: “هاتوا حد يفكر لكم” .

و قال عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: الحكومة نفسها هي المشكلة، متابعا: هذه الحكومة يجب أن ترحل وتحاسب على ما اقترفته في حق الشعب المصري وإغراقه في الديون .

ومن ناحيته قال النائب مصطفى بكري: التغيير سنة الحياة وعلى هذه الحكومة أن ترحل، مشيرا إلى معاناة الشعب المصري في ظل ارتفاع الأسعار، وخصوصا سعر صرف الدولار .

وقال ضياء الدين داوود، عضو مجلس النواب: “نحن أمام مأزق اقتصادي، ومتى تعترف الحكومة بالخطأ؟ .

وأضاف خلال الجلسة العامة: نحن أمام حكومة لا تعتذر ولا تعترف بخطأ، مشيرًا إلى أن الحكومة أخطائها المركبة فرضت أن نكون أمام نصوص بهذا المستوى ونكون مجبرين على التوقيع والموافقة.

وشدد على ضرورة أن تنتفض الدولة لقلق المواطن، حتى لو لم يكن القلق في محله، موجها سؤالا للنواب: متى تجبرون الحكومة على الاعتذار للشعب المصري؟ معلنا رفضه مشروع تعديل قانون الإجراءات الضريبية المقدم من الحكومة .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى