طيران

مصر للطيران ليست للبيع.. أصحاب النفوس المريضة ينفثون سمومهم كالافاعي لالحاق الضرر بالشركة الوطنية.. وزير الطيران تصدي للشائعات المغرضة واجتمع مع العاملين لطمأنتهم



تتعرض الشركة الوطنية مصر للطيران في الفترة الاخيرة الي وابل من الشائعات التي يطلقها المغرضون من الداخل والخارج تتلخص معظمها في ان الشركة الوطنية التي تم تأسيسها في 7 مايو من عام 1932 وسنحتفل بعيد تأسيسها رقم 91 بعد شهور قليلة سيتم بيعها .

مصر للطيران التي تعد اول شركة طيران في الشرق الاوسط والسابعة علي مستوي العالم يبدو أنها اصبحت في مرمي نيران الشائعات التي تحاول اغتيالها من كل حدب وصوب ولم لا في ظل العالم الافتراضي الذي نعيشه وكثرة المواقع المشبوهة وأصحاب الاجندات والنفوس المريضة التي تنفث سمومها كالافعي والذين يتلخص كل تركيزهم علي الحاق الشركة الوطنية بالضرر وضخ روح الانهزامية والبلبلة داخل نفوس الموظفين الذين تطاردهم تلك الشائعات والبعض منهم للاسف قد لا يملك الفرق بين الغث والثمين بين الحق والباطل ومنهم من يقع في فخ هذه الشائعات المريضة

الفريق طيار محمد عباس وزير الطيران المدني من جانبه لم يقف مكتوف الايدي أمام وابل هذه الشائعات .. حيث اكد خلال حواره مع محرري الطيران اوائل الشهر الجاري أنه لا صحة نهائيا لما يتردد عن بيع مصر للطيران .. مشيرا أن الشركة الوطنية استعانت ببيت خبرة تابع لشركة لوفتهانزا لدراسة الوضع الحالي بالشركة، والتي أكدت ضرورة الاكتفاء ب 70 طائرة فقط في الوقت الراهن وهو ما تملكه الشركة حاليا .

أضاف أن الوزارة تحرص على ربط مصر بكافة الدول بشبكة جوية متكاملة وفتح خطوطٍ جديدة حيث شهدت شركةُ مصر للطيران تحديثاً لأسطولها الجوى والتوسع فى الشبكة الجوية حيث تصل خطوط مصر للطيران إلى 70 نقطة ونحو 1200 نقطة من خلال عضويتها فى تحالف ستار العالمى .
لم تقتصر محاولات وزير الطيران علي تفنيد هذه الشائعات مع الصحفيين ووسائل الاعلام بل عقد خلال الايام القليلة الماضية اجتماعا مع عدد من ممثلي الشركة القابضة لمصر للطيران والشركات التابعة لها بقاعة كمال علوي وقد أكد الفريق طيارمحمد عباس أن تلك الشائعات ليس لها أساس من الصحة وتهدف إلى إثارة الجدل خاصة في ضوء ما تشهده الشركة الوطنية من نجاحات وإنجازات خلال الفترة الحالية .. مشيراً إلى أن معدلات التشغيل تسير في طريقها نحو النمو، كما تواصل الشركة مسيرتها في النهوض بسواعد أبنائها المخلصين والحفاظ على العاملين انطلاقاً من دورها الوطني والمجتمعي .

اهاب وزير الطيران بجميع العاملين في مختلف مواقع العمل بقطاع الطيران عدم الإلتفات لمثل هذه الشائعات التي لا أساس لها من الصحة ويتم ترويجها بهدف التأثير على مواصلة أعمال شركة مصر للطيران وهز صورتها كناقل وطني .. مؤكداً أن مكتبه مفتوح أمام جميع العاملين على مدار الساعة وخلال جميع أيام الأسبوع لطرح تساؤلاتهم أو الإستفسار عن أي موضوعات تخصهم أو تسهم فى تطوير قطاع الطيران المدنى .

علي جانب اخر وبعيدا عن حرب الشائعات المغرضة وضعت الشركة الوطنية “مصر للطيران” برئاسة المهندس يحيي زكريا خطة لزيادة اسطولها الجوى والتوسع فى شبكتها الجوية ..كما تم زيادة الرحلات والسعة المقعدية للعديد من النقاط وكذلك بالنسبة لشركة إير كايرو التابعة لوزارة الطيران بما يسهم فى جذب مزيد من الحركة الجوية والسياحية إلى مصر .

كما تملك شركة مصر للطيران استراتيجية فى مجال التنمية المستدامة والبيئة لتقليل الإنبعاثات الكربونية والحد من التلوث البيئي بدءًا من عملية تحديث الأسطول والإجراءات الخاصة بتقليل الوزن على الطائرة والحد من استخدام البلاستيك أحادى الاستخدام على متن رحلاتها حيث سيرت الشركة العديد من الرحلات بخدمات صديقة للبيئة بالإضافة الى إعادة تدوير المخلفات بهدف تحقيق الأهداف الطموحة للتنمية المستدامة .

من ناحية اخري تلقي شركة مصر للطيران اشادات كبيرة من المجتمع الدولي حيث أكد جيفري جو الرئيس التنفيذي لتحالف ستار العالمي خلال لقائه وزير الطيران المدني بأهمية الدور الذي تقوم به مصر للطيران في التحالف من دعم وتطوير للخدمات المقدمة للركاب لجعل تجربة السفر أكثر راحة وسهولة.

وخلال اللقاء تم التأكيد على أهمية الدور الذى تقوم به شركه مصر للطيران العضو الفعال بتحالف ستار العالمى والممثل له في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .. كما تم استعراض الدور الذي يقوم به مطار القاهرة الدولى كمطار محوري بالمنطقة في إطار خطة وزارة الطيران للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة فى المطارات المصرية ورفع كفاءتها وفق رؤية الدولة المصرية .

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى