طيران

محروس: المطارات الأفريقية أمامها فرص واعدة للنمو



 

كتب محمد عطية

أكد المهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية أن المشاركة في مؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات لقارة إفريقيا في العاصمة الرواندية كيجالي يعد فرصة جيدة للاطلاع والتعرف على مستقبل صناعة المطارات داخل القارة الإفريقية.

اشار محروس الي ان مطارات القارة السمراء ومنها بالطبع المطارات المصرية امامها فرص واعدة للنمو مستقبلا .. مشيرا الي الحرص الدائم على تطوير المطارات المصرية ورفع جاهزيتها التشغيلية في الأمن والسلامة وفق المعايير الدولية، والارتقاء بالخدمات المقدمة للمسافرين بالتوازي مع كفاءتها الاقتصادية وتعظيم إيراداتها.

كان المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية قد شهد الجلسة الافتتاحية للمؤتمر برئاسة وزير النقل والبنية التحتية والمواصلات الرواندي وحضور لويس فليبي دي اوليفيرا رئيس المجلس الدولي للمطارات ACI وإيمانويل تشافيز رئيس المجلس لقارة أفريقيا وعلي التونسي سكرتير المجلس الأفريقي للمطارات وتشارلز هابونيمانا مدير شركة مطارات رواندا

كما شارك رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية في اجتماع مجلس إدارة المجلس الإفريقي للمطارات ACI Africa ضمن جدول فعاليات الحدث ممثلا عن مصر.

كانت الدورة ال 69 لمؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات لقارة إفريقيا الذي استضافته العاصمة الرواندية كيجالي قد عقدت تحت شعار ” حان وقت العمل لصناعة مطارات إفريقية مستدامة” وذلك بحضور مايقرب من ٤٠٠ شخصية عالمية يمثلون الجهات الدولية والقارية بمجال الطيران والمطارات والمعنيين بصناعة النقل الجوي، وممثلي مختلف المطارات داخل قارة إفريقيا

وقد شهدت الدورة ال 69 للمؤتمر تبادل الخبرات وطرح الرؤى لرسم مسار مستقبل صناعة الطيران في قارة إفريقيا، خاصة لفترة ما بعد جائحة كورونا التي ألقت بظلالها السلبية على صناعة السفر والسياحة في السنوات القليلة الماضية.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى