محافظات

الدكتور محمد حسام قطري يلقي محاضرة حول كيفية توفير فرص عمل للشباب وتقليل الفجوة بين الجامعات وسوق العمل



ألقى المحاضر الشاب الدكتور محمد حسام قطري، محاضرة بمدرسة فاكو الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج بسمنود .

أوضح خلالها أنه يجري حاليا تنفيذ 3 برامج للتدريب المجاني من خلال الجامعة التكنولوجية بسمنود لخدمة الخريجين وتقليل الفجوة الحالية بين سوق العمل والجامعات .
وأوضح أن برامج التدريب الثلاثة تقوم على الملابس الجاهزة وثانيها المواد الغذائية وثالثها الجودة .

وأضاف أن التدريب في مجال الملابس الجاهزة يشمل قسم صيانة ماكينات الغزل والنسيج حيث يدرس الطالب في مجالات الكيمياء الفيزياء وشكل المعدة وتصنيعها وكل الأعطال التي قد تتعرض لها الماكينة.

وأكد الدكتور محمد حسام قطري أن الدكتور منتصر دويدار رئيس الجامعة التكنولوجية قد التقى بأصحاب المصانع وسألهم حول نوعية المواصفات التي يحتاجونها في الخريج حتى يجد فرصة عمل بعد تخرجه، ما يعني تقليل الفجوة الموجودة حاليا بين سوق العمل والجامعات والمدرسة الفنية .

وقال: ” وبذلك سيكون لدينا خريج بالمواصفات المطلوبة للعمل بالمصانع والشركات ويتم تدريبه لدى الجامعة سواء كان خريج في المدارس الفنية أو الجامعة التكنولوجية .
وأضاف: ” تم بالفعل التنسيق مع مدير شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة والتقى بالطلبة ودار بينهم حوار حول مواصفات العمالة المطلوبة” .

وتابع الدكتور محمد حسام قطري: ” وقد أخبر مدير شركة الغزل والنسيج الطلاب خلال لقائه بهم أنه جاهز لتدريبهم بالشركة بما يساعدهم على التعيين بالشركة أو بغيرها “.

وأوضح الدكتور محمد حسام قطري أن البرنامج الثاني يضم الصناعات الغذائية، وهو المسئول عن مصانع الأغذية، بداية من تركيب الخطوط والتركيبات الكيميائية المضافة إلى المواد الغذائية ومدى صلاحيتها وقدرتها على الحفظ.

وأشار قطري أن البرنامج الثالث وهو عن الجودة، مؤكدا أن البرامج الثلاثة يتم تنفيذها بالمجان، في إطار خطة الجامعة للمشاركة في توفير فرص عمل للخريجين .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى