رياضةسلايدرعاجل

تعرف على  أسعار اشتراكات العضوية بالأندية المصرية بعد الزيادة الجديدة



تقرير ـ إسلام كمال

تزايدت أسعار اشتراكات عضوية الأندية في عام 2023 في القاهرة والمحافظات بعد أن صارت المصدر الرئيسي لعدد كبير من الأندية بجانب الاشتراك السنوي لأعضاء النادي، وذلك بعد تنفيذ قانون الرياضة الجديد الذي طالب وزارة الشباب والرياضة بدعم مراكز الشباب وتخصيص الميزانية لخدمتها بدلًا من دعم الأندية .

ارتفاع أسعار عضوية النادي، وقيمة الاشتراكات السنوية يكون بقرارات تصدر من الجمعيات العمومية، ولا يمكن إصدار قرار برفع الاسعار إلا بعد موافقة أعضاء النادي خلال الجمعية العمومية.

النادي الأهلي

وفيما يتعلق بأسعار العضوية بالنادي الأهلي فتختلف حسب المؤهل الدراسي وحسب مقر كل فرع وحاليا يتم الاشتراك بالتقسيط بالاسعار التالية:

– ويصل سعر عضوية الفرع الرئيسي بمنطقة الجزيرة شاملة كل الفروع للمؤهل العالي 855 ألف جنيه، ويصل إلى مليون و140 ألفا للمؤهل المتوسط.

– ويبلغ سعر عضوية فرع الأهلي بمدينة نصر لحملة المؤهلات العليا بـ 500 ألف جنيه، و600 ألف جنيه لحملة المؤهلات المتوسطة.

– ويقدر سعر الاشتراك في فرع الشيخ زايد يصل إلى 285 ألف جنيه لحملة المؤهلات العاليا، وتزيد لحملت المؤهلا المتوسطة إلى 570 ألف جنيه.

– سعر الاشتراك في فرع الأهلي بمنطقة التجمع الخامس 285 ألف جنيه لحملة المؤهلات العاليا ويصل إلى 570 ألف جنيه لمن يحمل المؤهل المتوسط

 

نادي الزمالك

وفيما يتعلق بسعر الاشتراك في عضوية نادي الزمالك 2023 والذي يضم فرعا واحدا فقط بمنطقة المهندسين بمحافظة الجيزة بـ 250 ألف جنيه لصاحب المؤهل الدارسي العالي، 310 آلاف جنيه للمؤهل المتوسط ، مع إضافة قيمة الضريبة المضافة وتقدر بنسبة 14% .

وتؤكد إدارة النادي أنه تم الاتفاق مع عدد من البنوك لتقسيط الاشتراك.

نادي الجزيرة

ويعتبر نادي الجزيرة هو من أغلى الأندية المصرية تصل قيمة الاشتراك في عضويته إلى مليون و500 ألف جنيه، بقرار من الجمعية العمومية للنادي مع اشتراط المقابلة الشخصية قبل إتمام الاشتراك .

 

نادي الصيد

يضم نادي الصيد الرياضي فرعين، الرئيسي بمنطقة المهندسين وتقدر قيمة الاشتراك بعد المقابلة الشخصية بنحو 650 ألف جنيه، أما حال الاشتراك بفرع منطقة القطامية فإن الاشتراك يكون بـ 250 ألف جنيه فقط لا غير .

 

نادي سموحة

و يأتي نادي سموحة في الإسكندرية ضمن الأندية الأغلى في الاشتراكات العضوية رغم عدم وجود فروع للنادي بمحافظتي القاهرة والجيزة وتصل قيمة العضوية إلى 600 ألف جنيه كحد اقصي.

 

نادي الزهور

ويقدر  رسم الاشتراك في عضوية نادي الزهور بـ  250 ألف جنيه لفرع القاهرة الجديدة و450 ألف جنيه لفرع مدينة نصر،

 

نادي دجلة

وقرر نادي وادي دجلة  زيادة قيمة الاشتراك في عضوية النادي إلى 200 ألف جنيه بدلًا من 170 ألف جنيه، بزيادة تقدر بـ 15% عن اسعار عام 2022 .

وقد اتفقت إدارة النادي على التقسيط من خلال البنوك .

 

نادي الاتحاد

فيما وصل سعر الاشتراك في عضوية نادي الاتحاد الإسكندري إلى 160 ألف جنيه، فرع منطقتي الشاطبي وسموحة حيث يقدر الاشتراك في منطقة سموحة فقط  إلى 110 آلاف جنيه.

 

نادي الشمس

ويقدر  سعر الاشتراك في عضوية نادي الشمس للمؤهل المتوسط 300 ألف جنيه، أما عضوية و260 ألف جنيه لحملة المؤهلات العليا .

 

مركز شباب الجزيرة

وفيما يتعلق بعضوية مركز شباب الجزيرة فإن إدارته قد فتحت باب الاشتراك في عضوية المركز بعد الزيادة الجديدة للفرد والأسرة والأطفال ليصل سعر الاشتراك بـ 30 ألف جنيه للأسرة المكونة من زوج وزوجة، وتقدر قيمة اشتراك الأبناء الأقل من 21 سنة إلى 5 آلاف جنيه لكل واحد منهم  .

 

نادي المقاولين

وتقدر أسعار اشتراك نادي المقاولون العرب لحاملة المؤهلات العليا بـ  61 ألف جنية و 91 ألف جنيه لحملات المؤهلات .

وفيما يتعلق بالأوراق والمستندات المطلوبة للاشتراك في عضوية الأندية فهي كالتالي:

– صحيفة الحالة الجنائية موجهة للنادي الذي يرغب الاشتراك في عضويته.

– صورة قسيمة الزواج مع اطلاع الموظف المختص على الأصل.

– صورة البطاقة الشخصية للزوج والزوجة، مع الإطلاع على الأصل.

– شهادة ميلاد مميكنة لكل الأبناء.

– تقديم 4 صور شخصية 4*6 لكل أفراد الأسرة.

– صورة المؤهل الخاص بالزوجة والزوج.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى