سيارات

سيارة خارقة لبيجو الفرنسية بـ6 آلاف جنيه.. ما قصتها؟



كتب. هاني علاء

ظهرت شركة Lego Technic المتخصصة في ألعاب الليجو، عن أحدث إصداراتها وهي نسخة بمقياس 1: 10 من سيارة بيجو 9X8 هايبرد المقرر أن تنافس في سباق لومان 24 ساعة في يونيو المقبل.

يبلغ حجم النموذج المكون من 1775 قطعة 5 بوصات وعرضه 9 بوصات وطوله 19.5 بوصة. تم بناؤه من خلال تعاون بين Lego و Peugeot Sport ، قاما بتكرار روح تصميم السيارة.

لا يقتصر الأمر على التصميم الخارجي الذي حصلت عليه سيارة بيجو وتمكنت شركة Lego Technic أيضًا من نسخ نفس المحرك V-6 الذي يرسل الطاقة إلى العجلات الخلفية، جنبًا إلى جنب مع نسخة طبق الأصل من المحرك الكهربائي الذي يرسل الطاقة إلى العجلات الأمامية.

قال كاسبر رينيه هانسن، مصمم ليغو، في بيان: «اجتمعت علامتنا التجارية معًا لإنشاء منتج يحتفل بعصر جديد من السباقات الهجينة والهندسة، لم يكن عملاً سهلاً ، ولكن كان شرف كبير أن أعمل بإبداع شديد مع فريق Peugeot TotalEnergies في هذا الأمر وأنا فخور بأننا معًا تمكنا من بناء السيارة الخارقة بشكل حقيقي باستخدام الليجو».

يحكي كاسبر ان Lego Technic 9X8 ستطرح للبيع في متاجر Lego و بدءًا من 1 مايو، بسعر يبدأ من 200 دولارًا، أي ما يعادل 6183 جنيه مصري تقريباً.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى