أخبار وتقاريرسلايدرعاجل

الحكومة تفرض ضرائب جديدة على دخول الملاهي والمسارح وعروض الأوبرا والسفاري



صدق مجلس النواب اليوم الأحد على مواد مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون ضريبة الدمغة لسنة 1980، وقانون فرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة لسنة 84 وقانون فرض ضريبة مقابل دخول المسارح وغيرها من محال الفرجة والملاهي لسنة 1999 .

تشمل التعديلات فرض ضريبة على مقابل دخول المسارح وغيرها من محال الفرجة وأي مكان من أماكن العروض و الحفلات و الملاهي و أنشطة الترفيه والاستمتاع بالوقت وهي كالتالي:

1- فرض ضريبة 10% على الحفلات العامة في الأندية الاجتماعية او الرياضية والتي تنظمها مجالس إدارات هذه الأندية والعاب الحواه والألعاب السحرية المختلفة .

2- فرض ضريبة 5% مقابل دخول الأفلام الأجنبية وعروض السيرك المصري وعروض الأوبرا والباليه.

فرض ضريبة 5% بحد أدني 20 جنيه على الحفلات والعروض الغنائية والموسيقية أو الاستعراضية وحفلات الأكل والمشروبات المصحوبة بموسيقى أو رقص والحفلات الراقصة.

3- فرض ضريبة 5% على دخول الأندية اليوم  والفنادق الكازينوهات و العوامات والمحال السياحية متى قدم بها عروض ترفيهية أو موسيقية أو راقصة أو غنائية و الحفلات الراقصة و حفلات الديسكو.

4 – فرض رسوم ضريبية 5% على حفلات الاوركسترا السيمفوني وفرق الموسيقى العربية التابعة للدولة والتي تقيمها دار الأوبرا في مصر .

5- فرض ضريبة 15% على عروض السيرك الأجنبي   وعروض التزحلق على الجليد أو على الماء أو البالون الطائر بهدف الترفيه والترويح .

6- فرض رسوم ضريبية  10% من مقابل الدخول أو الاستخدام علي الوحدات البحرية تحت أو فوق الماء أيا كان مسماها والمعدة لقضاء الوقت والفرجة أو الترفيه .

7- فرض ضريبة 10% على نشاط الغوص والأدوات اللازمة له بقصد قضاء الوقت أو اللهو أو الفرجة .

8- فرض ضريبة 10% على رحلات السفاري والأدوات اللازمة لها بقصد قضاء الوقت أو الترفيه .

9- فرض 20% رسوم ضريبية مقابل الدخول أو الاستخدام علي عروض الحيونات والأسماك ونشاط الغوص والأدوات اللازمة بقصد حفلات السفاري أو اللهو والفرجة .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى